رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العثور على جثة بائع دواجن داخل دورة مياه عيادة خاصة في المنيا

العثور على جثة
العثور على جثة

شهد مركز مغاغة في المنيا، اليوم الإثنين، حالة من القلق والتوتر بعد العثور على جثة بائع دواجن داخل عيادة خاصة، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

كانت البداية عندما عثر أهالي مركز مغاغة شمال المنيا على جثة بائع دواجن داخل دورة مياه عيادة طبيب كشفت التحريات أنه اعتاد دخول دورة مياه العيادة لقضاء حاجته.

تفاصيل الواقعة 

تلقى اللواء محمد عبد التواب، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بعثور أهالي شارع طه حسين بمدينة مغاغة على جثة شخص داخل دورة مياه بعيادة أحد الأطباء.

وعلى الفور، انتقل فريق البحث الجنائي برئاسة الرائد الحسيني جابر، إلى موقع الحادث، حيث تبين أن الجثة لشخص يدعي  " أ- م ـ ا – 28 سنة " يعمل بائع دواجن مقيم بشارع طه حسين وأن الجثة مر عليها أكثر من 48 ساعة وأن المتوفي اعتاد دخول العيادة لقضاء حاجته في دورة المياه تم التحفظ على الجثة وتحرير محضر بالواقعة.

انتقل أحمد عادل، وكيل النيابة، بإشراف أحمد حفيظ مدير نيابة مغاغة، وتمت معاينة جثة المتوفى ونقله إلى مشرحة مستشفى مغاغة وانتداب الطب الشرعي لإعداد تقرير الصفة التشريحية للمتوفي وكلف البحث الجنائي بالتحري.

محافظ المنيا يوجه بمتابعة مصنع تدوير مخلفات بالعدوة لمعرفة أسباب توقفه

 على صعيد آخر، كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، بمتابعة مصنع تدوير المخلفات البلدية بالعدوة، للوقوف على أسباب التوقف عن العمل وما تم من إجراءات لسرعة إعادة تشغيله، وتفقد المحطة الوسيطة للمخلفات البلدية بمنطقة الشيخ زياد بمركز مغاغة.

وأجرى نائب المحافظ، جولة تفقدية بمصنع تدوير المخلفات البلدية بالعدوة والمقام على مساحة 6 أفدنة، بقرية عطف حيدر،رافق نائب المحافظ خلال جولته، المهندس محمود الاصنعي، مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، أحمد خلف رئيس مركز ومدينة العدوة، خالد عبد الرؤوف رئيس مركز ومدينة مغاغة.

وقال نائب المحافظ، إن المحافظة تسعى جاهدة لإعادة العمل داخل مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات، مضيفا أن المصنع فور عودته للعمل سيحقق مجموعة كبيرة من الفوائد لأهالي المركز في التخلص الأمن من المخلفات بطريقة صحية، وتقليل نسب التلوث والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل للشباب واستغلال الطاقات، في عمل جاد يعود بالفائدة على المواطن.

كما تفقد نائب المحافظ، المحطة الوسيطة للمخلفات البلدية بمنطقة الشيخ زياد بمركز مغاغة للوقوف على سرعة رفع المخلفات الموجودة بها ونقلها للمقلب العمومى، حيث تابع نائب المحافظ أعمال نقل وإزالة القمامة بالمقلب إلى المدفن الصحي بالطريق الصحراوي، للتخلص منها بطريقة آمنة وفقًا للاشتراطات البيئية والصحية المتبعة، مشددا على سرعة نقل القمامة والمخلفات بسرعة وبطريقة آمنة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، واستمع نائب المحافظ إلى عدد من المقترحات وجاري دراستها.