رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شوقي» يوجه نصيحة لأولياء الأمور بشأن امتحان المهام الأدائية لتلاميذ رابعة ابتدائي

نصيحة من شوقي بشأن
نصيحة من شوقي بشأن امتحان المهام الأدائية

أعاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، مشاركة منشورًا بشأن امتحان المهام الأدائية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي.

نصيحة من وزير التعليم بشأن امتحان المهام الأدائية 

ودوّن «شوقي»، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشورًا بشأن امتحان المهام الأدائية، قال فيه: "كتبت هذا التعليق منذ عامين كاملين واليوم أكرر النداء بخصوص المهام الأدائية للرابع الابتدائي واختص به بعض أولياء الأمور وبعض المعلمين كي يتحقق الهدف وهو تعلم أولادنا ولن يحدث التعلم ما دام الهدف هو تظبيط الدرجات!".

وكشف وزير التعليم في منشور سابق، عن أنه تم إعداد المشروعات للطلاب وليس لأولياء أمورهم.. أرجوكم أتركوا الأولاد يحاولون بمفردهم ونحن سنقبل عملهم ونرفض ما عدا ذلك لأنه تقييم وتعليم لهم وليس للآخرين".

حقيقة تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لبعد العيد

وتداولت أنباء على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تفيد بـ تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لبعد عيد الفطر.

ودوّن «شوقي» منشورًا، قال فيه: "الوزارة لم تنشر حتى الآن جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ولم يقل أحدًا ان الامتحانات في رمضان من الأساس؛ إذًا لو تروينا قليلًا سوف نكتشف أن الخبر غير منطقي تمامًا دون أسئلة أو تكذيب أو استهلاك لوقتنا جميعًا".

وكشف وزير التعليم عن مصدر الأنباء المتداولة بشأن تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لبعد العيد، يرجع إلى نشر صفحة مجلس أمناء وسط القاهرة، خبرًا خاطئًا، في هذا الشأن، مُضيفًا أنه منذ نشره انهالت عليه التساؤلات عن صحة الخبر من عدمها.

وأكد «شوقي» أن ما حدث هو خطأ أحد المديرين، وطالب أولياء الأمور والطلاب بالتروي قبل تداول الشائعات، لا سيما وأن الأنباء المتعلقة بـ تأجيل الامتحانات غير المضافة للمجموع لبعد عيد الفطر، غير منطقية بالمرة.

وأكد وزير التعليم، في وقتٍ سابق، أن أداء التدريبات على الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانويين، ستنطلق اليوم الإثنين، مُشيرًا إلى أنها مهمة جدًا للتعرف على المنصة الامتحانية وشكل الأسئلة.

وأوضح «شوقي»، أن تلك التدريبات على الامتحانات الإلكترونية لها علاقة مباشرة بالامتحانات التي سيتم عقدها  هذا العام والأعوام المقبلة.