رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط المتورطين فى أعمال بلطجة وتهديد عمال شركة دعاية وإعلان بالبساتين

ضبط متهمين في أعمال
ضبط متهمين في أعمال بلطجة بالبساتين

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين لاتهامهما بممارسة نشاط إجرامي في مجال أعمال البلطجة وقيامهما بمنع العاملين بشركة دعاية وإعلان من استكمال فك وتركيب الإعلانات الخاصة بالشركة على الطريق الدائري بدائرة قسم البساتين، ومطالبتهما لهم بدفع مبالغ مالية نظير السماح باستكمال عملهم.

تهديد عاملين بشركة دعاية وإعلان

كان اللواء أشرف الجندي مساعد وزار الداخلية مدير أمن القاهرة قد تلقي إخطارًا من المقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، بورود بلاغ من مدير شركة دعاية وإعلان، يفيد بتضرره من شخصين لقيامهما بمنع العاملين بالشركة عمله من استكمال فك وتركيب الإعلانات الخاصة بالشركة "أعلى الطريق الدائري بدائرة القسم"، ومطالبتهما لهم بدفع مبالغ مالية نظير السماح باستكمال عملهم.

وكشفت تحريات أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة من خلال التحري وجمع المعلومات عن صحة الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها (شخصين، لأحدهما معلومات جنائية)، وعقب تقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهما، وعثر بحوزة أحدهما "بندقية خرطوش".

وبمواجهتهما اعترف المتهمان أما رجال البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وحيازة البندقية بقصد الدفاع عن نشاطهما الإجرامي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وأمرت نيابة البساتين الجزئية بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت لهما تهمة استعراض القوة والبلطجة ومحاولة السرقة بالإكراه.

عقوبة استعراض القوة والبلطجة

وفي هذا الصدد، انتشرت خلال الفترة الأخيرة بعض عمليات فرض السيطرة واستعراض القوة، من أجل إرهاب الآخرين وإجبارهم على فعل شىء على غير رغبتهم، ولكن القانون المصري وضع نصوصًا صريحة لمعاقبة المتهمين فى قضايا استعراض القوى نرصدها إليكم خلال السطور التالية.

يعاقب المتهمون فى قضايا استعراض القوة بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، والعقوبة ترتفع لسنتين فأكثر، فى حالة ما إذا كان استعراض القوة وقع من شخصين أو أكثر أو باستخدام أداة إكراه.

وبيّن القانون أدوات الإكراه التى تحدثت عنها المادة هى حيوان يثير الذعر أو سلاح أو آلة حادة أو عصا أو أى جسم صلب أو أداة كهربائية أو مادة حارقة أو ك أو ية أو غازية أو مخدرة أو منومة أو أى مادة أخرى ضارة.