رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير التعليم يكشف موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

وزير التعليم يكشف
وزير التعليم يكشف موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، المقرر عقدها يونيو المقبل.

موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

وشارك «شوقي» منشورًا من صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي أكدت خلاله إنه سيتم إعلان ما يخص اختبارات الثانوية العامة وتفاصيل امتحانات الطلاب المصريين في الخارج وطلاب STEM وطلاب الدمج وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، يوم الأربعاء الموافق 20 أبريل الجاري، الساعة الثالثة عصرًا.

وكان وزير التعليم، صرح في وقتٍ سابق بأنه إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، سيتم في مؤتمر صحفي، وحث الطلاب عدم الانشغال بطبيعة الأسئلة، والتركيز على المذاكرة، سواء كانت الأسئلة مقالية أو اختيار من متعدد.

وتداولت أنباء بشأن تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لبعد العيد، ورد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على تلك الأنباء، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

حقيقة تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لبعد العيد

ودوّن «شوقي» منشورًا، قال فيه: "الوزارة لم تنشر حتى الآن جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ولم يقل أحدًا ان الامتحانات في رمضان من الأساس؛ إذًا لو تروينا قليلًا سوف نكتشف أن الخبر غير منطقي تمامًا دون أسئلة أو تكذيب أو استهلاك لوقتنا جميعًا".

وكشف وزير التعليم عن مصدر الأنباء المتداولة بشأن تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لبعد العيد، يرجع إلى نشر صفحة مجلس أمناء وسط القاهرة، خبرًا خاطئًا، في هذا الشأن، مُضيفًا أنه منذ نشره انهالت عليه التساؤلات عن صحة الخبر من عدمها.

وأكد «شوقي» أن ما حدث هو خطأ أحد المديرين، وطالب أولياء الأمور والطلاب بالتروي قبل تداول الشائعات، لا سيما وأن الأنباء المتعلقة بـ تأجيل الامتحانات غير المضافة للمجموع لبعد عيد الفطر، غير منطقية بالمرة.

وأكد وزير التعليم، في وقتٍ سابق، أن أداء التدريبات على الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانويين، ستنطلق اليوم الإثنين، مُشيرًا إلى أنها مهمة جدًا للتعرف على المنصة الامتحانية وشكل الأسئلة.

وأوضح «شوقي»، أن تلك التدريبات على الامتحانات الإلكترونية لها علاقة مباشرة بالامتحانات التي سيتم عقدها  هذا العام والأعوام المقبلة.