رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إصابة 3 أشخاص.. نكشف التفاصيل الكاملة لحريق عقار الحرس الوطنى ببنها

التفاصيل الكاملة
التفاصيل الكاملة لحريق عقار الحرس الوطني ببنها

كشفت التحريات والمعاينة الأولية لرجال البحث الجنائى في بنها بمديرية أمن القليوبية فى واقعة اشتعال النيران فى أحد العقارات  بمنطقة الحرس الوطنى ببنها أن الحريق نشب داخل عقار مكون من طابق أرضى و3 طوابق علوية على مساحة 170 مترا مربعا.

كما تبين أن  النيران اشتعلت بالطابق الأرضى وهو عبارة عن ورشة تنجية ثم امتدت للطابق الثاني الأول علوى وهو عبارة عن مخزن إسفنج وأتت النيران على محتويات الورشة والمخزن وأسفر الحريق عن إصابة 3 أشخاص وهم "أميرة م أ" ربة منزل وزوجة مالك العقار و"محمود أ س"، 19 سنة نجل شقيق مالك العقار.

من جانبها، أمرت النيابة العامة ببنها بانتداب المعمل الجنائي لفحص الحريق وتشكيل لجنة لحصر الخسائر والتلفيات، ومدى تأثر العقار محل الواقعة بالحريق وكذلك العقارات المجاورة له.

وقال المهندس علي عبدالستار، رئيس مدينة بنها، إنهم تلقوا بلاغا عاجلا عن حريق في منزل أهالي بمنطقة الحرس الوطني وتم الدفع بسيارات الإطفاء وجرى السيطرة على الحريق، مشيرا إلى أن لجنة المنشآت ستتفقد العقار للتأكد من حالة المنزل.

وتلقى اللواء غالب مصطفى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد هيثم شحاتة مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد بنشوب حريق هائل في عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة الحرس الوطني بمدينة بنها.

على الفور، جرى الدفع بـ5 سيارات إطفاء وتم السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمنازل المجاورة وبالمعاينة والفحص تبين أن الحريق نشب بورشة منجد وبها مخزن إسفنج بالطابق الأرضي لعقار مكون من طابق أرضى و3 طوابق علوية بسبب تسريب غاز طبيعي وأسفر الحريق حتى الآن عن إصابة 3 أشخاص وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 انتشال جثمان الطفلة "سجدة"

ومن ناحية أخرى، تمكنت قوات الإنقاذ النهرى بالقليوبية، من انتشال جثمان الطفلة "سجدة"، صاحبة الـ 3 أعوام، من مصرف الحصافة بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، والتى سقطت داخل رشاح القرية أثناء لهوها أمام منزلها، وذلك بعد 4 أيام متتالية من أعمال البحث عن الجثمان بالمصرف، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وانتدبت الطب الشرعى لفحص الجثمان وبيان سبب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب انتهاء أعمال الطب الشرعي.

 وكان أهالي القرية قاموا بعمل سدود وسط مياه الرشاح كمحاولة منهم للعثور على جثمان الطفلة، بالإضافة إلى مشاركة مجموعات من الشباب فى القليوبية، فى البحث عن جثمان الطفلة، وناشدوا بزيادة عدد الغواصين المشاركين فى أعمال البحث عن الجثمان.

وقال عم الطفلة، أن ابنة شقيقه سقطت فى مياه الرشاح، حيث كانت تلهو مع ابن خالها أمام الرشاح وسقط من يدها كيس حلوى داخل الرشاح، وأثناء محاولتها العثور عليه سقطت داخل الرشاح.

 وأشار خال الطفلة، إلى أن "سجدة" وحيدة والديها، وأن رشاح القرية شهد وقائع كثيرة مماثلة، موضحًا أن الرشاح يمثل خطورة كبيرة على الأهالى والأطفال، مطالبًا المسؤولين بعمل سور خشبى بطول الرشاح وعمل حاجز خرسانى لمنع تكرار الحوادث.

 كان اللواء غالب مصطفى، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة شبين القناطر يفيد بتلقيه بلاغا بمصرع طفلة غرقًا برشاح بقرية كفر الحصافة بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ.
 وتبين أن الطفلة تدعى "سجدة.ح"، 3 سنوات، وتم انتشال الجثة.