رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأوقاف توزع 17 طنا من لحوم صكوك الإطعام فى 5 محافظات

لحوم صكوك الإطعام
لحوم صكوك الإطعام

تواصل وزارة الأوقاف، من خلال مديرياتها في المحافظات، توزيع لحوم صكوك الإطعام على الأسر الأولى بالرعاية، حيث توزع الوزارة اليوم، 17 طنًا من لحوم صكوك الإطعام بمحافظات "بني سويف- الشرقية-الدقهلية- المنيا- المنوفية"، بواقع (4) أطنان لكل من محافظات "بني سويف- الشرقية-الدقهلية" و3أطنان لمحافظة المنيا و2 طن لمحافظة المنوفية وذلك للأسبوع الثاني عشر من بدء مرحلة التوزيع.

وبما يتم توزيعه اليوم يصل إجمالي ما تم توزيعه من لحوم صكوك الإطعام حتى تاريخه (521) طنًّا من اللحوم بمحافظات (القاهرة– الجيزة– الدقهلية– الإسكندرية– دمياط - بني سويف- الفيوم- المنيا- الشرقية- القليوبية- السويس- المنوفية- أسيوط- سوهاج- قنا- الأقصر- أسوان- الغربية- شمال سيناء- الوادي الجديد- البحيرة- مطروح-بورسعيد- البحر الأحمر- كفر الشيخ- الإسماعيلية- جنوب سيناء).

وأكدت غرفة العمليات بوزارة الأوقاف على عدة أمور، أهمها: التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية مع المستحقين، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله (عز وجل) في أن اختصنا بخدمتهم، كما شددت الوزارة على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.

ضوابط ومواقيت صلاة عيد الفطر بمساجد الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، عن  ضوابط صلاة عيد الفطر 2022، ويستعرض “النبأ”  الضوابط على تحكم الصلاة في المساجد خلال عيد الفطر المبارك وتوقيت صلاة العيد في القاهرة والمحافظات.

ضوابط صلاة عيد الفطر 2022

وجاءت ضوابط صلاة عيد الفطر 2022 في مصر، وفقا للضوابط المعمول بها العام الماضي، على أن تقام صلاة العيد في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة فقط، وعدم السماح بأداء صلاة العيد في الساحات أو خلافه غير المساجد المحددة.

وشددت ضوابط صلاة عيد الفطر 2022 في مصر على ارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد، مع اصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة علامات التباعد الاجتماعي، وفتح المسجد قبل الصلاة بـ10 دقائق وغلقه بعدها بـ10 دقائق.

وأكدت ضوابط صلاة عيد الفطر 2022 في مصر على ألا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق، وألا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق كالجمعة، وألا يتم فتح مصليات السيدات إلا تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد، مع عدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيًا كان نوعها على الإطلاق بمصليات السيدات أو أماكن صلاة الرجال.

توقيت إقامة صلاة عيد الفطر 1443

تقام صلاة العيد في محافظة القاهرة في تمام الساعة 5:37 دقيقة وفي محافظة الإسكندرية الساعة 5:23 دقيقة وفي محافظة القليوبية الساعة 5:20 دقيقة وفي محافظة أسيوط تقام الصلاة الساعة 5:27 دقيقة وفي محافظة الفيوم تقام الصلاة الساعة 5:24 دقيقة وفي محافظة دمياط تقام الصلاة الساعة 5:19 دقيقة مساءا وفي محافظة أسوان تقام الصلاة الساعة 5:31 دقيقة مساءا.

آخر أيام شهر رمضان المبارك يوم الأحد الموافق 1 مايو المقبل وفقا لكافة الحسابات الفلكية التي تم الإعلان عنها قبل بدء الشهر الكريم والتي أكدت أنه سيكون 30 يوما.