رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لبعد العيد.. ووزير التعليم يرد

حقيقة تأجيل امتحانات
حقيقة تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لبعد العيد

تداولت أنباء بشأن تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لبعد العيد، ورد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على تلك الأنباء، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

حقيقة تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لبعد العيد

ودوّن «شوقي» منشورًا، قال فيه: "الوزارة لم تنشر حتى الآن جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ولم يقل أحدًا ان الامتحانات في رمضان من الأساس؛ إذًا لو تروينا قليلًا سوف نكتشف أن الخبر غير منطقي تمامًا دون أسئلة أو تكذيب أو استهلاك لوقتنا جميعًا".

وكشف وزير التعليم عن مصدر الأنباء المتداولة بشأن تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لبعد العيد، يرجع إلى نشر صفحة مجلس أمناء وسط القاهرة، خبرًا خاطئًا، في هذا الشأن، مُضيفًا أنه منذ نشره انهالت عليه التساؤلات عن صحة الخبر من عدمها.

وأكد «شوقي» أن ما حدث هو خطأ أحد المديرين، وطالب أولياء الأمور والطلاب بالتروي قبل تداول الشائعات، لا سيما وأن الأنباء المتعلقة بـ تأجيل الامتحانات غير المضافة للمجموع لبعد عيد الفطر، غير منطقية بالمرة.

وأكد وزير التعليم، في وقتٍ سابق، أن أداء التدريبات على الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانويين، ستنطلق اليوم الإثنين، مُشيرًا إلى أنها مهمة جدًا للتعرف على المنصة الامتحانية وشكل الأسئلة.

وأوضح «شوقي»، أن تلك التدريبات على الامتحانات الإلكترونية لها علاقة مباشرة بالامتحانات التي سيتم عقدها  هذا العام والأعوام المقبلة. 

موعد الامتحانات الإلكترونية التدريبية لطلاب الثانوية العامة

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الإثنين، أول امتحان تدريبي إلكتروني بشهر أبريل، وذلك لتدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية، استعدادًا لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

على أن تنطلق الامتحانات التدريبة الإلكترونية لطلاب الصف الثاني الثانوي، غدًا الثلاثاء 19 أبريل، في مادة الرياضيات (علمي- أدبي)، في حين يؤدي الصف الأول الثانوي، امتحان مادة مادة الأحياء، يوم الثلاثاء 26 من الشهر ذاته.

بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، مواد الأحياء (علمي)- مادة الجغرافيا (أدبي)، يوم الأربعاء 27 أبريل.

وحثت وزارة التعليم طلاب الصفين الأول والثاني الثانويين، على تحميل منصة الامتحان الجديدة (swift Assess)، استعدادا لدخول الامتحان التجريبي الإلكتروني عبر أجهزة التابلت المدرسي.