رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشاط مكثف لجمعية الأورمان لتوزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المحتاجة بالفيوم

توزيع كراتين المواد
توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المحتاجة

شهدت محافظة الفيوم، نشاط مكثف لجمعية الأورمان، وذلك لاستمرار توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الفقيرة  والغير قادرة في عدد من القرى والنجوع بمراكز محافظة الفيوم.  

توزيع كراتين المواد الغذائية في 167 قرية بالفيوم

ومن جانبه ؛ أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، يأنه سوف يتم توزيع كراتين المواد الغذائية فى عدد 167 قرية بمحافظة الفيوم، وسوف يتم  تكثيف جهود فريق العمل وتكليفه بزيادة معدلات التوزيع لتوصيل كراتين رمضان لكل المستحقين من أهالينا بقرى محافظ الفيوم، وذلك في أقل وقت ممكن.

توزيع كراتين رمضان يتم وفقا لعدة معايير

وأوضح “شعبان” أن توزيع كرتونة رمضان يتم وفق عدة المعايير ااثابتة، أهمها شدة احتياج الاسر المستفيدة وقلة مواردها وان الأسر المستفيدة من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك إسهامًا منها في توفير احتياجاتهم الأساسية، وترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي.

توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالأسر المحتاجهة

يأتى ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بضرورة الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسرة الأولى بالرعاية خاصة بمناسبة شهر رمضان المبارك أعاده علينا وعلي الأمة الإسلامية باليمن والبركات.

توزيع لحوم بجانب كراتين المواد الغذائية 

وأضاف “شعبان” أن استراتيجية العمل هذا العام تختلف عن السنين السابقة فسيتم بجانب توزيع كراتين المواد الغذائية توزيع لحوم على الأسر غير القادرة وأنه هذا العام تسعى الجمعية إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصى المدن والقرى النائية والتى لا يمكن الوصول اليها.

انطلاق الحملة الموسمية بتوزيع 350 ألف كرتونة 

يذكر أن مجلس إدارة جمعية الأورمان قد أعلن انطلاق حملته الموسمية السنوية لتوزيع كراتين رمضان لهذا العام بتوزيع 350 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر غير القادرة في قرى ونجوع ومدن المحافظات المختلفة، بالتعاون مع أكثر من 7835 جمعية أهلية صغيرة، وتحت إشراف كامل من مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات ووفق معايير أهمها شدة الاحتياج وعدم وجود عائل.