رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد حذف فان دام جميع صوره بالبرنامج.. نكشف الأسباب الحقيقية وراء فشل «رامز موفي ستار»

نكشف الأسباب الحقيقية
نكشف الأسباب الحقيقية وراء فشل برنامج رامز موفي ستار

على خلاف كل عام، لم يكن الحظ حليفًا لبرنامج مقالب الفنان رامز جلال، في الموسم الرمضاني، والذي يحمل عنوان «رامز موفي ستار»، ويعرض على قناة MBC مصر.

وتعرض البرنامج لعدة أزمات، كان آخرها حذف النجم العالمي فان دام جميع ما يخصه من على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الأمر الذي أثار الشكوك حول ما حدث، وسبب اتخاذه هذه الخطوة.

الغريب في الأمر، أن تصرف «فان دام» جاء بعد أيام قليلة من انتشار أنباء حول فسخ مجموعة مصر mbc تعاقدها مع رامز جلال، بسبب فشل برنامجه، وعدم تحقيقه النجاح المرجو.

وعلى الرغم من أن أحد مصادر القناة، نفى ما تردد، وأكد، في تصريحات صحفية، على أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن البرنامج يحقق نجاحًا واسعًا ونسب مشاهدة عالية، لكن يبدو أن هناك أزمة حقيقية يتم إخفائها عن الكاميرات.

ويرصد «النبأ» أبرز أسباب فشل البرنامج هذا العام:

ضعف مستوى المقلب، إذ أعرب الكثيرون على «السوشيال ميديا» أنهم لم يفهموه، ووصفوه بأنه «تافه».

جاء المقلب متشابهًا بشكل كبير مع عدد من الأعمال الفنية السابقة؛ مثل: فيلم «ماد ماكس» للفنان توم هاري، خاصة في رحلة السيارة الخطيرة في الصحراء، وأيضًا برنامج «هاني هز الجبل»، الذي قدمه هاني رمزي قبل سنوات في أحد المواسم الرمضانية، إذ كان ينتهي المقلب بوقوف السيارة على حافة جبل عال، وتكون على وشك السقوط، تمامًا مثل رامز جلال.

كذلك خروج عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير وإعلانهم، في أكثر من برنامج تلفزيوني، عن معرفتهم بحقيقة المقلب، ما أثار غضب الجمهور حول موافقة هؤلاء الفنانين على المشاركة في مقلب «مفبرك» وخداع المشاهدين، بهذه الصورة الصريحة.

وبالصدفة، جاء توقيت عرض «رامز موفي ستار» هو نفسه، توقيت عرض مسلسل «الكبير أوي 6»، على قناة ON، إذ انصرف قطاع عريض من المشاهدين إلى المسلسل، وفضلوه على البرنامج، لا سيما أنه يقدم مفاجآت قوية في الجزء الجديد منه.

يذكر أن برنامج «رامز موفي ستار» تم تصويره في السعودية، وهو فكرة المستشار تركي آل الشيخ.

ويستضيف البرنامج مجموعة من النجوم، منهم: غادة عادل، وحمو بيكا، وصابرين، ومايان السيد، وعائشة بن أحمد، وبيج رامي، وياسمين صبري، وعمرو السولية، ومحمد أنور، وهدى المفتي، وغيرهم.

كما يتم الاستعانة فيه بالنجم فان دام للإيقاع بالنجوم، وإقناعهم بتصوير عدد من مشاهد الأكشن، ليتم بعدها تنفيذ المقلب.