رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصدر أمني يكشف حقيقة دخول محافظة البحر الأحمر بـ«استمارة»

حقيقة ملء استمارة بيانات كشرط لدخول محافظة البحر الأحمر

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

حقيقة ملء استمارة بيانات كشرط لدخول محافظة البحر الأحمر

نفى مصدر أمنى، صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن اشتراط ملء استمارة بيانات للمترددين على محافظة البحرالأحمر.

وأكد المصدر أن هذه الاستمارة خاصة بالعمالة غير المنتظمة التى تعمل بنطاق المحافظة فى إطار تسهيل عمل الشركات العاملة هناك.

عقوبة ترويج الشائعات

يعاقب مروج الشائعات بالغرامة بحد أقصى 200 ألف جنيه، والحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات، كما طالب مجلس النواب بتغليظ العقوبة على مروجي الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع لتصل إلى السجن لأكثر من 10 سنوات بدلا من ثلاث سنوات.

مصدر أمني يكشف حقيقة دخول محافظة البحر الأحمر بـ«استمارة»

ووفقًا لقانونين، فإن المادة المادة 77 د، من قانون العقوبات المصرى تتضمن بابا عن الجرائم المضرة بأمن الدولة من الداخل كما تشمل أيضاَ بيانا كاملا عن الشائعات وعن ترويج الشائعات وعن الأضرار التى تصيب المجتمع من هذه الشائعات ويوقع عقوبات على مرتكبها، وبعض النصوص الواردة بقانون العقوبات المصرى، وتنص المادة 77 من قانون العقوبات المصرى على: "يعاقب بالإعدام كل من ارتكب عمدا فعلا يؤدى إلى المساس باستقلال البلاد أو وحدتها أو سلامة أراضيها"، مادة 77 د: "يعاقب بالسجن إذا ارتكبت الجريمة فى زمن سلم".

وكل من سعى لدى دولة أجنبية أو أحد ممن يعملون لمصلحتها أو تخابر معها أو معه وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز البلاد، فإذا وقعت الجريمة بقصد الإضرار بمركز البلاد، وبقصد الإضرار بمصلحة قومية لها كانت العقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة فى زمن السلم والأشغال الشاقة المؤبدة فى حالات أخرى.