رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. الأوقاف 43 قارئا مصريًّا يحيون ليالي رمضان في دول العالم

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف أنها أوفدت 43 قارئًا مصريًّا لإحياء ليالي شهر رمضان هذا العام بمختلف دول العالم، منهم 26 قارئًا على نفقة الوزارة، وهم:

وأعلنت وزارة الأوقاف، عن ضوابط صلاة عيد الفطر 2022،ويستعرض “النبأ”  الضوابط على تحكم الصلاة في المساجد خلال عيد الفطر المبارك وتوقيت صلاة العيد في القاهرة والمحافظات

ضوابط صلاة عيد الفطر 2022

وجاءت ضوابط صلاة عيد الفطر 2022 في مصر، وفقا للضوابط المعمول بها العام الماضي، على أن تقام صلاة العيد في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة فقط، وعدم السماح بأداء صلاة العيد في الساحات أو خلافه غير المساجد المحددة.

وشددت ضوابط صلاة عيد الفطر 2022 في مصر على ارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد، مع اصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة علامات التباعد الاجتماعي، وفتح المسجد قبل الصلاة بـ10 دقائق وغلقه بعدها بـ10 دقائق.

وأكدت ضوابط صلاة عيد الفطر 2022 في مصر على ألا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق، وألا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق كالجمعة، وألا يتم فتح مصليات السيدات إلا تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد، مع عدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيًا كان نوعها على الإطلاق بمصليات السيدات أو أماكن صلاة الرجال.

توقيت إقامة صلاة عيد الفطر 1443

تقام صلاة العيد في محافظة القاهرة في تمام الساعة 5:37 دقيقة وفي محافظة الإسكندرية الساعة 5:23 دقيقة وفي محافظة القليوبية الساعة 5:20 دقيقة وفي محافظة أسيوط تقام الصلاة الساعة 5:27 دقيقة وفي محافظة الفيوم تقام الصلاة الساعة 5:24 دقيقة وفي محافظة دمياط تقام الصلاة الساعة 5:19 دقيقة مساءا وفي محافظة أسوان تقام الصلاة الساعة 5:31 دقيقة مساءا.

آخر أيام شهر رمضان المبارك يوم الأحد الموافق 1 مايو المقبل وفقًا لكافة الحسابات الفلكية التي تم الإعلان عنها قبل بدء الشهر الكريم والتي أكدت أنه سيكون 30 يومًا.