رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير شديد اللهجة من المحافظ لمخالفي تعريفة سيارات الأجرة بأسوان

النبأ

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مع مديري المرور والمواقف والتموين مدى إنتظام العمل داخل مواقف السرفيس بإجمالي 17 موقفا داخليا وإقليميا،  و3370  سيارة سيرفيس موزعة على جميع الخطوط الداخلية والخارجية، للتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة الحالية.

تشديدات المحافظ على ضرورة الالتزام بتعريفة الأجرة

مشددًا على سرعة التفاعل مع أى شكاوى للركاب من المواطنين والتعامل الفورى معها بكل حسم بالتنسيق بين إدارة المواقف بالمحافظة وإدراة مرور أسوان للحد من أى تجاوزات لبعض السائقين، وخاصة على الخطوط التى وردت منها شكاوى عدد من الركاب.

وفى السياق نفسه قامت مديرية التموين بحملات تفتيش على ٧٥ محطة وقود للتأكد من توافر أرصدة كبيرة من المواد البترولية والإعلان عن الأسعار الجديدة والإلتزام بها للبنزين ٨٢، و٩٢، و٩٥ بزيادة ٢٥ قرش فقط للتر الواحد، مع عدم وجود أى زيادة فى سعر السولار.

وطالب محافظ أسوان المواطنين برصد أى مخالفات وإرسالها على الخط الساخن 114، بجانب خطوط الواتس آب بأرقام 01149730943 و01278655167 و01091565955، وذلك بغرفة عمليات المحافظة لسرعة التدخل، واتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين.

على صعيد آخر، قام فرع ثقافة أسوان، بقيادة نجوى أحمد سيد، بإستكمال تنظيم البرامج والأنشطة والقوافل الثقافية بالتعاون مع الأوقاف والشباب والرياضة، وأيضًا الجهات المعنية والمجتمع المدنى وذلك داخل قرية القنادلة بإدفو، والتى تضمنت إلقاء محاضرة عن "غزوة بدر الكبرى"، أعقبة تنظيم أمسية شعرية، وعرض إنشاد دينى.

كما تم عقد محاضرة بعنوان "طريق الحكى فى الموسيقى" بقصر ثقافة العقاد، ومحاضرة أخرى عن "آداب الطعام لذوى الإحتياجات الخاصة" لقصر ثقافة أسوان بالتعاون مع مركز شباب بدر، بجانب تنظيم قافلة ثقافية بمكتبة حى السلام بالعلاقى تضمنت ورشة حكى للأطفال "لمة رمضان" وورشة فنية عن تدوير الزجاجات الفارغة.

وكذا تنظيم أمسية شعرية وعرف فنى لفرقة الموسيقى العربية، مع إلقاء محاضرة أيضًا بمكتبة حى السلام بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة"، وهو الذى توازى مع عقد ندوة بعنوان "الإسلام والدعوة للتكافل الإجتماعى" لبرنامج الواعظ التابع للأوقاف وذلك بقصر ثقافة الطفل بمنطقة خور عواضة، بالإضافة إلى تنظيم قافلة ثقافية ببيت ثقافة كلابشة والتى تم تنفيذها بمقر الوحدة المحلية للمدينة.

وقد تضمنت تنظيم محاضرة دينية، وأيضًا أمسية شعرية، وورشة لتدوير المخلفات، وعرض إنشاد دينى، علاوة على عقد محاضرة بمدرسة دراو الإبتدائية، وبيت ثقافة دراو بعنوان "عظماء من بلدنا – الدكتور أحمد زويل"، وأيضًا محاضرة عن "فضل الصيام" بالمدرسة الإعدادية المشتركة لمكتبة الشطب بدراو ضمن برنامج الواعظ، مع تنظيم ورشة فنية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع، فضلًا عن تنظيم ورشة فنية عن "الأشكال الرمضانية" بقصر ثقافة السباعية.