رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل إحباط أكبر عملية تهريب لـ«قوت الغلابة» في أسوان

النبأ

تمكنت مديرية التموين بأسوان، بقيادة المحاسب حسام العربى، من إحباط محاولة تهريب 2 طن من دقيق المستودعات، والتى كانت محملة على سيارة ربع نقل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الواقعة.

إحباط تهريب 2 طن من دقيق المستودعات

وأكد حسام العربى على أنه بناءًا على تعليمات محافظ أسوان تواصل الأجهزة التموينية بالمديرية والإدارات التابعة لها بالتعاون مع اللجان المشتركة بالمحافظة ومديريات الخدمات المختصة سلسلة حملاتها الرقابية المفاجئة على كافة مداخل ومخارج المحافظة.

موضحًا بأن ذلك يأتى من أجل تحقيق السيطرة الكاملة على أى سلع أو منتجات يتم تهريبها بطرق غير مشروعة للحفاظ على حقوق المواطنين من مختلف السلع الغذائية والإساسية والإستهلاكية على الوجه الأكمل.

على صعيد آخر، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على إنتظام سير العمل داخل جميع مواقف السيرفيس بمختلف المراكز والمدن والقرى، مع إستمرار العمل بتعريفة الأجرة الحالية لسيارات النقل الجماعى السيرفيس للخطوط الداخلية والخارجية، وكذا سيارات التاكسى، وعدم إقرار أى زيادة بها بناءًا على عدم حدوث أي زيادة في أسعار السولار.

مكلفًا رؤساء المراكز والمدن ومديرى المواقف والمرور والتموين بمتابعة إنتظام سير العمل داخل جميع المواقف ومحطات الوقود بنطاق المحافظة، بالإضافة إلى تكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من الجهات المعنية لضمان عدم إستغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الأجرة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين.

وناشد محافظ أسوان المواطنين بأنه فى حالة مخالفة أى سائق لسيارات السيرفيس أو التاكسى، ومحاولة زيادة التعريفة التقدم على الفور بشكوى على رقم الخط الساخن ١١٤ بغرفة عمليات المحافظة لتلقى البلاغات، بجانب خطوط الواتس آب بأرقام 01149730943،و01278655167،  و01091565955.

والجدير بالذكر بأن ذلك يأتى عقب قرار لجنة التسعير التلقائى لأسعار المنتجات البترولية برفع أسعار البنزين للربع السنوى على أنواعه الثلاثة إعتبارًا من الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة الموافق  15 إبريل حيث تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه إرتفاع طفيف بقيمة ٢٥ قرش / لتر لتكون الأسعار كالتالى ( ٩،٧٥ جنية للتر بنزين ٩٥، و٨،٧٥ جنية للتر بنزين ٩٢، و٧،٥٠جنية للتر بنزين ٨٠ ) بجانب زيادة سعر طن المازوت لباقى الصناعات ٤٠٠ جنية للطن ليصبح سعر طن المازوت 4600 للطن، علاوة على تثبيت أسعار السولار والكيروسين، وكذلك المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية المختلفة.