رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقب تبادل إطلاق النار مع الشرطة.. مصرع عنصر إجرامي خطير في أسيوط

عقب تبادل إطلاق النار
عقب تبادل إطلاق النار مع الشرطة..مصرع عنصر اجرامي باسيوط

لقي عنصر إجرامى مصرعه عقب تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة بأسيوط.

تمكنت جهود البحث الجنائى بقطاع الأمن العام، برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية من تحديد مكان اختباء (10 عناصر جنائية من بينهم 9 سبق اتهامهم فى العديد من القضايا من بينها "سلاح، سرقة، مخدرات، قتل") كونوا تشكيلا عصابيا تخصص فـى الاتجار بالمواد المخدرة مُتخذين من دائرة قسم شرطة ثان أسيوط مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد الأكمنة الأمنية اللازمة لضبط المذكورين، وأسفر تبادل إطلاق النيران مع القوات عن مصرع أحد عناصر التشكيل، وأمكن ضبط باقى المتهمين، وبحوزتهم (4 بنادق آلية - بندقية خرطوش - طبنجة - 3 فرد محلى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) وكذا ضبط (كميات من المواد المخدرة- مبلغ مالى - 6 هواتف محمولة - 4 دراجات نارية)، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والأسلحة النارية لحماية نشاطهم الإجرامى والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهم والدراجات النارية للترويج وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ملاحقة وضبط العناصر الجنائية شديدة الخطورة.

جثة على الطريق

ومن ناحية أخرى، عاقبت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط شخصا بالسجن المؤبد لقيامة باختطاف طفل وقتله وسرقة التوك توك الخاص بالمجني عليه وإلقاء جثته بطريق فرعي بمنفلوط.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سامح سعد طه، وعضوية المستشارين محمد مختار الأحمداوي، وعماد فؤاد بشاي، وأمانة سر خميس محمود.

تعود وقائع القضية إلى مرور المتهم  "مصطفى. م. أ" وآخر سبق الحكم عليه بضائقة مالية فهداهم شيطانهما إلى البحث عن المال بشتى الطرق دون النظر إلى مصدره وإن كانت غير مشروعة وبيتا النية على سرقة أحد المركبات "توك توك" وبيعها وتقسيم ثمنها بينهم خاصة وأن مركبات التوك توك كثيرة بمنفلوط ولا تحمل لوحات معدنية وتوجه المتهم وشريكه إلى أحد الشوارع بمدينة منفلوط وما أبصرا المجني عليه "مينا. ف. ز " والذي يبلغ من العمر 17 عاما قائد توك توك خاص به فوجدا المتهمان ضالتهما لتنفيذ مخططهما لسرقة التوك توك خاصة وأن المجني عليه طفلا ضعيف البنية فاستوقفاه وطلبا منه توصيلهما إلى قرية بني رافع واستقلا معه التوك توك بعد اتفاقهما على الأجر فسار بهما إلى القرية وما أن وصلوا إلى الطريق الفرعي المؤدي إلى القرية وبعد تأكدهما من خلوا الطريق من المارة فقام المتهم " مصطفى " بإخراج سلاح أبيض كان بحوزته " سكين " وطعن الطفل في رقبته وألقى جثته بجانب الطريق وقام بالتوجه بالتوك توك إلى منزل جدة شريكه "سبق الحكم عليه" وحاولوا إدخال التوك توك داخل المنزل بمساعدة أحد الجيران إلا أنهم فشلوا في ذلك وترك التوك توك أمام المنزل حتى الصباح وعادا وقاما بفك أجزاء من التوك توك حتى تمكنا من إدخاله بمنزل جدة شريك المتهم ولكن سرعا من اكتشف أمرهما وتمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم الثاني وقضت المحكمة بمعاقبته سابقا وهروب المتهم الأول حتى تمكن ضباط المباحث من ضبطه وقضت المحكمة بمعاقبته بالسجن المؤبد.