رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل 5 أطفال في رام الله وتطلق الرصاص الحي

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال على أطراف رام الله

وقعت اشتباكات  بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية بدرس، على أطرف رام الله  بوسط الضفة الغربية، وذلك لليلة الثالثة على التوالي، ما أسفر عن إصابة شاب بالرصاص الحي، واعتقال 7 آخرين بينهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و13 عامًا.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن مواجهات دارت في القرية، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي والمعدني.

وأثناء المواجهات التي اندلعت على طول مقطع الجدار الفصل العنصري المقام غرب القرية، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين رسلان عبد الباسط رسلان (20 عامًا)، وأحمد محمود عامر (31 عامًا)، كما هاجمت مجموعة من الأطفال أثناء لهوهم في ملعب المدرسة المجاور واعتقلت خمسة منهم تتراوح أعمارهم بين 10 و13 عامًا.

الرئاسة الفلسطينية: الوضع أصبح أمام مفترق طرق جراء التصعيد الإسرائيلي

أكدت الرئاسة الفلسطينية،  اليوم الخميس، أن الوضع أصبح أمام مفترق طرق جراء التصعيد الإسرائيلي  الخطير.

ونقلت وكالة الأنباء المعلومات الفلسطينية ( وفا) اليوم عن الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية  نبيل أبو ردينة قوله، إن "قرارات المجلس المركزي، ستوضع على طاولة القيادة خلال الساعات القادمة، لأن الوضع أصبح أمام مفترق طرق جراء التصعيد الإسرائيلي  الخطير".

وأضاف أن "قرارات الأمم المتحدة وحدها لم تعد كافية، والاحتلال يدفع بالأمور إلى طريق مسدود، وإسرائيل تلعب بالنار ولن تبقى الأمور على حالها".

وحذر أبو ردينة من "تصرفات إسرائيل  الاستفزازية والانفلات والهستيريا اليومية لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد أبناء شعبنا"، مؤكدا أن "القدس وفلسطين أكبر منهم جميعًا، وأن الشعب الفلسطيني وقيادته سيحافظون على حقوقنا المشروعة وثوابتنا المقدسة".