رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سكرتير عام مساعد و4 رؤساء مدن..

قائمة بأسماء الحركة المحلية لنقل وترقية القيادات الإدارية بمحافظة سوهاج

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أصدر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية والتي شملت 140 قيادة محلية ما بين تعيين ونقل وترقية داخل وحدات الإدارة المحلية في وزارة التنمية المحلية بالمحافظات.

الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية في وزارة التنمية المحلية

وقال وزير التنمية المحليةـ إن الحركة تضمنت تعيين 5 سكرتيرى عموم بمحافظات، الإسكندرية والفيوم والدقهلية وأسوان وبورسعيد، و6 سكرتير عموم مساعدين بمحافظات الجيزة والإسكندرية وبنى سويف وأسيوط وأسوان والبحر الأحمر، تعيين وترقية 58 قيادة جديدة ضمن إجراءات إعلان الوزارة رقم (2) لسنة 2020، ونقل عدد 82 قيادة محلية ما بين مراكز ومدن المحافظات، وبعضهم إلى عمل إدارى بدواوين عموم المحافظات.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن القيادة الجديدة التي تضمنتها الحركة المحلية حصلوا على التدريب المناسب لشغل الوظائف القيادية بالمحليات، وذلك في مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة على عدد كبير من ملفات الإدارة المحلية، كما أجروا الاختبارات والامتحانات اللازمة في الأكاديمية الوطنية للتدريب وبعض الجهات الآخرى بالدولة.

وقال اللواء محمود شعراوي إن الحركة تضمنت نقل وتعيين 19 رئيس حى بالقاهرة و11 رئيس مركز ومدينة وحى بالدقهلية، وعدد 8 رئيس مركز ومدينة بكل من محافظتى القليوبية والبحيرة، وعدد 7 رئيس مركز ومدينة وحى بالغربية، وعدد 5 رئيس مركز ومدينة بكل من محافظتى الإسماعيلية والبحر الأحمر، وعدد 4 رئيس مركز ومدينة بكل من محافظتى جنوب سيناء وسوهاج.

قائمة بأسماء الحركة المحلية لقيادات سوهاج 

وتضمنت قائمة الحركة المحلية الأسماء الأتية بمحافظة سوهاج أقصى جنوب صعيد جمهورية مصر العربية، تعيين ضياء الدين إبراهيم أبوالعزم سكرتير عام مساعد محافظة سوهاج، ونقل عدلي محمد أبوعقيل إلى رئتسة مركز ومدينة سوهاج، وفريدة سيد سلام إلى رئاسة مركز ومدينة المنشأة، وحازم أحمد أبوالخير إلى رئاسة مركز ومدينة طما، وممدوح أحمد حسانين إلى رئاسة مركز ومدينة ساقلتة.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة حريصة بصورة مستمرة على تقييم أداء القيادات المحلية ورؤساء المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية بمختلف المحافظات واستبعاد المقصرين وتلافى أي سلبيات يتم رصدها.

وأشار إلى حرص الوزارة على تطبيق أعلى مستويات العدالة والشفافية في اختيار وتعيين القيادات الجديدة وكذا تصعيد القيادات المحلية المتميزة إلى الوظائف الأعلى بالمحافظات، حيث عكفت الوزارة منذ بداية عام 2022 على الانتهاء من اجراء التقييم والمتابعة لأداء جميع القيادات المحلية من سكرتيري العموم وسكرتيري العموم المساعدين ورؤساء المدن والمراكز والأحياء.

كما تم التنسيق مع المحافظين وجميع الأجهزة المعنية لاختيار أفضل العناصر والدفع بها في المناصب القيادية المطلوبة والعمل علي تحقيق الرؤية التنموية للدولة على أرض في المحافظات مع بداية الجمهورية الجديدة.

ووجه وزير التنمية المحلية عدد من التوجيهات للقيادات المحلية الجديدة في الحركة السنوية سواء الذين تم تعيينهم وترقيتهم ببذل أقصي جهد خلال المرحلة الحالية لتنفيذ ومتابعة توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء خاصة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

كما وجه بالتصدي الحاسم لمخالفات البناء العشوائى والتعديات على أراضى وأملاك الدولة وإزالة أي تعديات عليها في المهد والإستفادة من منظومة المتغيرات المكانية والإهتمام بملف القمامة ورفع تراكمات المخلفات اليومية ورفع الإشغالات بالشوارع.