رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار هام من وزير التنمية المحلية بمواعيد غلق المحال والمطاعم في رمضان

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قرارًا بأن تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات خلال شهر رمضان وحتى نهاية إجازة عيد الفطر لهذا العام 1443 هجريًا، يوميًا الساعة الثانية صباحًا ويأتي ذلك تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

ونص القرار الوزاري فى مادته الأولى: استثناءً من أحكام قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020م، تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام 1443 هجريًا، يوميًا الساعة الثانية صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، علي أن تلتزم الورش داخل الكتل السكنية يوميًا بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

مواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران

وجاء في نص القرار فى المادة الثانية: لا تخضع للمواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة والسوبرماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

ونص القرار فى المادة الثالثة بنشره فى الوقائع المصرية ويعمل به اعتبارًا من اليوم الجمعة الموافق 1 -4 -2022 وحتى نهاية أجازة عيد الفطر المبارك.

ووجه اللواء محمود شعراوى، المحافظين بتطبيق الاشتراطات والتعليمات فيما يخص الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا للحفاظ علي سلامة وصحة المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يشهدان احتفالية القاهرة بيوم اليتيم

وعلى جانب آخر، شهد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، الاحتفالية التي أقامتها محافظة القاهرة بيوم اليتيم بحديقة الأزهر والتي شارك فيها حوالي ١٥٠ طفلًا من دور الأيتام بالقاهرة.

من جانبه، أكد اللواء محمود شعراوي، عَلِى الاهتمام الذي توليه الدولة لجميع أبنائها خاصة الأيتام باعتبارهم أمل ومستقبل مصر وتقديم كل الدعم والمساندة لهم باعتبارهم من الفئات الموجودة في المجتمع التي تتطلب منا جميعًا الرعاية والاهتمام بالجانب المجتمعي والإنساني لهم.

وقال إننا نحتفل اليوم جميعا مع أبنائنا وبناتنا ممن فقدوا ذويهم بيوم اليتيم، والذي يعد يوم الرحمة والألفة  و يتواكب هذا العام مع حلول شهر رمضان المعظم، مضيفًا: يعد هذا اليوم فرصة لتعزيز قيم التضامن والتكافل والترابط بين جميع أفراد المجتمع  حيث أن أعظم الناس وأجودهم من صان اليتيم، ولا بد أن يعلم جميع أبنائنا من الأيتام أن سعادتهم من أولوياتنا جميعًا، وأن أحلامهم مسؤوليتنا.