رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصل إلى تغيير 140 قيادة..

مصادر تكشف: مهام شاقة لقيادات محافظتي القاهرة والقليوبية بعد حركة المحليات الأخيرة

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

اعتمد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، حركة تنقلات لعدد من قيادات محافظتي القاهرة والقليوبية من رؤساء المدن والمراكز والأحياء، والتي وصلت إلى تغيير 140 قيادة محلية ما بين تعيين ونقل وترقية.

حركة تنقلات قيادات المحليات فى القاهرة والقليوبية

وشملت الحركة تعيين المهندسة هالة عبد النبي رئيسًا لحي حلوان، ونقل الدكتور أحمد القزاز إلى رئاسة حي التبين، ومحمد مصطفى الغزاوي رئيس حى الأميرية، ومجدي عبد المتعال رئيس حى روض الفرج، وعادل توفيق عبده رئيس حى عابدين، ومحمد السيد مزيد رئيس حي الأزبكية، ونقل يحيي الأدغم من الأزبكية إلى النزهة، وحاتم محمد عطية رئيس حي السيدة زينب، ووليد فتحى رئيس حى باب الشعرية.

كما تم نقل  المهندسة أمل فوزي مجاهد رئيس مدينة قها بالقليوبية سابقًا إلى رئاسة حي بولاق أبو العلا بمحافظة القاهرة.

وتضمنت الحركة نقل أحمد علي مرزوق رئيس مركز ومدينة كفر الدوار بالبحيرة إلى رئاسة مدينة شبرا الخيمة، وماهر محمد كامل رئيس حي عين شمس بالقاهرة إلى رئيس حي غرب شبرا الخيمة، وطارق محمد أبوالعطا رئيس مركز ومدينة القناطر، ومحمد سالم عبد الشافى رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية إلى رئيس مركز ومدينة قليوب، وشملت الحركة أيضًا نقل محمد فوزي قناوي رئيس مركز ومدينة النجيلة بمطروح إلى رئيس مدينة قها، وفرج عبدالله هويدي رئيس حي بولاق بالقاهرة إلى رئيس مدينة الخصوص.

كما تم نقل محمد السيد ليلة رئيس مركز ومدينة مغاغة بالمنيا إلى حي مصر القديمة، وأحمد جودة عبدالسميع رئيس حى البساتين إلى حى المعادى، وخالد محمد شحاتة من مصر القديمة إلى حي المطرية، وغريب أحمد عارف رئيس مدينة عزبة البرج بدمياط إلى حي الموسكى، وعبدالحميد أبوالعزم رئيس حى روض الفرج إلى رئيس حى عين شمس، ووليد المعداوي رئيس مدينة رأس البر بدمياط إلى رئيس حى المعصرة.

وتضمنت القرارات نقل كل من طارق عابد رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد بشمال سيناء إلى حى البساتين، ومحمد جمال عادل رئيس مركز ومدينة بركة السبع بالمنوفية إلى حي الزيتون، وحسام لبيب من المطرية لمصر الجديدة.

مهام شاقة لقيادات محافظتي القاهرة والقليوبية

وعلمت «النبأ» من مصادر مُطلعة داخل وزارة التنمية المحلية، أن حركة التنقلات الأخيرة لقيادات المحليات بالقاهرة والقليوبية تهدف إلى ضخ دماء جديدة داخل المحليات ونقل القيادات التي ثبت كفائتهم في أماكن أخرى.

وأضاف المصدر لـ«النبأ» أن المسئولين الذين تم نقلهم إلى مجالس مدن وأحياء أخرى، تنتظرهم مهام شاقة وملفات جسام ينتظر غلقها وتنفيذها على أكمل وجه خلال الفترة القادمة.

وعلى سبيل المثال، أبلغت المهندسة أمل فوزي، رئيس حي بولاق أبو العلا، بأن الملفات الحرجة الواجب التحرك نحوها وإتمامها في أسرع وقت القضاء على ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بمحيط مستشفى الجلاء وشوارع الصحافة والوكالة، علاوة على متابعة مشروع ممشى أهل مصر وإعادة تشغيل سوق الترجمان.

كما تم تكلييف المهندسة هالة سيد عبد النبي رئيس حي حلوان الجديد، بإنهاء أزمة الباعة الجائلين المنتشرين حول سور محطة مترو الأنفاق، وتوفير أماكن لهم بديلة بشكل حضاري والقضاء على عشوائية الأسواق والمواقف، وكذلك حل ملف متضرري أرض مرصد حلوان.

وأوكلت مهمة متابعة أعمال تطوير مسجد السيدة زينب وساحته الخارجية إلى حاتم محمد عطية رئيس حي السيدة زينب الجديد.

وأسندت مهمة متابعة تطوير ميادين العاصمة واستعادة القاهرة الخديوية بمنطقة وسط البلد إلى محمد السيد مزيد رئيس حي الأزبكية الجديد، علاوة على تكليفه بالقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين بميدان رمسيس.

كما تم تكلييف أحمد علي مرزوق، رئيس مجلس مدينة شبرا الخيمة، بمتابعة وإنهاء أعمال تطوير كوبري أحمد عرابي، وكذلك أعمال تطوير شارع أحمد عرابي بداية من نزلة الدائري بمنطقة «أم بيومي» وصولًا إلى شارع 15 مايو.