رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيدة قها القوية..

المرأة الحديدية.. تعرف على رئيس حي بولاق أبو العلا الجديد

المهندسة أمل فوزي
المهندسة أمل فوزي رئيس حي بولاق أبو العلا الجديد

رئيس حي بولاق أبو العلا الجديد.. اعتمد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، حركة تنقلات واسعة لقيادات المحليات بأحياء القاهرة والقليوبية.

رئيس حي بولاق أبو العلا الجديد

وشملت الحركة قرارًا بنقل المهندسة أمل فوزي مجاهد، رئيسًا لحي بولاق أبو العلا بمحافظة القاهرة، بدلًا من توليها رئاسة مدينة قها بمحافظة القليوبية.

وتُلقب المهندسة أمل فوزي بـ«المرأة الحديدية» و«سيدة قها القوية»؛ لما يُعرف عنها من التعامل بحزم وصرامة شديدة مع المخالفات والخارجين عن القانون.

المهندسة أمل فوزي مواليد عام 1974، حصلت على بكالوريوس الهندسة قسم مدني من كلية الهندسة جامعة الزقازيق، كما حصلت على الماجستير عام 2018.

بدأت المهندسة أمل فوزي حياتها المهنية كمهندس استشاري وعضو بنقابة المهندسين بالقليوبية، وتم تعيينها رئيسًا لقسم ضبط الجودة بهيئة الأبنية التعليمية، لتثبت كفأتها ويتم ترقيتها حتى تصل لتولي رئاسة مركز ومدينة قها.

حركة محليات في القاهرة والقليوبية

وتضمنت الحركة نقل أحمد علي مرزوق رئيس مركز ومدينة كفر الدوار بالبحيرة إلى رئاسة مدينة شبرا الخمية، وماهر محمد كامل رئيس حي عين شمس بالقاهرة إلى رئيس حي غرب شبرا الخيمة، وطارق محمد أبوالعطا رئيس مركز ومدينة القناطر، ومحمد سالم عبد الشافى رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية إلى رئيس مركز ومدينة قليوب، وشملت الحركة أيضًا نقل محمد فوزي قناوي رئيس مركز ومدينة النجيلة بمطروح إلى رئيس مدينة قها، وفرج عبدالله هويدي رئيس حي بولاق بالقاهرة إلى رئيس مدينة الخصوص.

كما تقرر نقل محمد السيد ليلة رئيس مركز ومدينة مغاغة بالمنيا إلى حي مصر القديمة، وأحمد جودة عبدالسميع رئيس حى البساتين إلى حى المعادى، وخالد محمد شحاتة من مصر القديمة إلى حي المطرية، وغريب أحمد عارف رئيس مدينة عزبة البرج بدمياط إلى حي الموسكى، وعبدالحميد أبوالعزم رئيس حى روض الفرج إلى رئيس حى عين شمس، ووليد المعداوي رئيس مدينة رأس البر بدمياط إلى رئيس حى المعصرة.

وشملت الحملة تعيين محمد مصطفى الغزاوي رئيس حى الأميرية، ومجدي عبد المتعال رئيس حى روض الفرج، وعادل توفيق عبده رئيس حى عابدين، ومحمد السيد مزيد رئيس حي الأزبكية، ونقل يحيي الأدغم من الأزبكية إلى النزهة، وحاتم محمد عطية رئيس حي السيدة زينب، ووليد فتحى رئيس حى باب الشعرية.