رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام والأماكن.. حملة موسعة تضبط مخالفات في نصر النوبة

النبأ

تستكمل اللجان المشتركة لمواجهة الاحتكار وضبط منظومة الأسعار، جهودها تنفيذًا لتكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المستمرة بمواصلة عمل هذه اللجان، خلال شهر رمضان المعظم أيضا والتي تضم الإدارات التموينية ومباحث التموين وشرطة المرافق والبيئة والصحة والطب البيطرى وذلك بهدف إحكام السيطرة المطلوبة على الأسعار، والتأكد من جودة وصلاحية المعروضات والمنتجات المختلفة من السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية بجميع المراكز والمدن.

ضبط 7 محاضر مخالفة في مركز ومدينة نصر النوبة

وفى هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة بمشاركة مسئولى مكتب التموين بالمدينة بحملة شملت المرور على قرى خريت وعنيبة وأرمنا حيث أسفرت جهود الحملة عن تحرير ٧ محاضر من بينها محضر لبيع البنزين بالسوق السوداء، بجانب ٣ محاضر لإدارة منشأة دون ترخيص، و3 محاضر أخرى لعدم الإعلان عن الأسعار وميزان مخالف للمواصفات.

وكلف اللواء أشرف عطية مسئولى كافة الجهات المعنية بالمحليات ومديريات الخدمات بتشديد الرقابة على الأسواق، والتنسيق المستمر والمتواصل فيما بينهم لتنظيم الحملات المفاجئة من أجل الوقوف على مدى إلتزام أصحاب الأنشطة التجارية المختلفة من محلات وسوبر ماركت ومخابز وجزارة والخضروات والفاكهة بالقوانين والقرارات التموينية لضبط حركة تداول السلع بالأسواق وخلق حالة من التوازن فى أسعار السلع الغذائية الإستراتيجية لمجابهة أى مخالفات.

واتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة مع المخالفين.

فى سياق آخر، زار اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عقب وقوع حادث سير عند الكيلو 43 على طريق أبو سمبل ـ أسوان بين أتوبيس سياحى وسيارة ربع نقل، المستشفى الجامعى للاطمئنان على الحالات المصابة بالحادث بإجمالي 14 سائحا، منهم 8 فرنسيين، و6 بلجيكيين.

كما تم إجراء الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة بعد نقلهم بواسطة 35 سيارة إسعاف مجهزة بأطقم طبية من أطباء ومسعفين بجانب الأدوية والمحاليل حيث تم تقديم الخدمة العلاجية علي أعلي مستوي للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى الجامعى.

الجدير بالذكر بأن الحادث المرورى بطريق أبو سمبل قد أودى بحياة 10 أشخاص منهم 4 سائحين فرنسيين، وواحد بلجيكى، بالإضافة إلى 5 مصريين وذلك نتيجة إصطدام الأتوبيس السياحى رقم ( ع ن ج 673 ) المتجة إلى مدينة السياحية، وسيارة ربع نقل المتجهة إلى مدينة أسوان وذلك عند الكيلو 43 من ناحية كمين أبو سمبل.