رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التقديم على الالتحاق بفريق عمل المدارس التكنولوجية التطبيقية.. وهذه الشروط والمستندات المطلوبة

المدارس التكنولوجية
المدارس التكنولوجية التطبيقية

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التقديم للمعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل المدارس التكنولوجية التطبيقية، بدءًا من  24 أبريل وحتى 7 مايو 2022.

التقديم للالتحاق بفريق عمل المدارس التكنولوجية التطبيقية

وبحسب الوزارة، يتم التقديم عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:  اضغط هنا

وكشف  نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، أن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، تتميز بوجود شريك دولي بالمدرسة متمثل في مشروع قوي عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالإضافة إلى الشركاء الصناعيين بمختلف المجالات، مشيرًا إلى أن هذه المدارس تتميز بكونها مدارس خضراء صديقة للبيئة وتعمل بالطاقة الشمسية وتطبق نظام ترشيد الطاقة، بالإضافة إلى ذلك فتعد المدارس التكنولوجية التطبيقية، مدارس ذكية يوجد بها بنية تحتية فنية وتكنولوجيا متطورة وتطبق الأنظمة الرقمية.

قائمة المدارس التكنولوجية التطبيقية التي تعمل

وأضاف مجاهد، أنه من المخطط إنشاء 10 مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية، وتم البدء في تشغيل 5 مدارس منها بالعام الدراسي 2022-2023، وشملت الآتي:

  • مدرسة فريش الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالشراكة مع شركة فريش للأجهزة الكهربائية ومشروع قوى عاملة مصر، وتتخصص بمجال تصنيع وصيانة الاسطمبات.
  • مدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالشراكة مع شركة أولاد الحاج ضيف الله ومشروع قوى عاملة مصر، وتتخصص بمجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.
  •  مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالشراكة مع شركة السويدي اليكتروميتير، وتتخصص بمجال تطوير البرمجيات.
  • مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، بالشراكة مع أسواق فتح الله ومشروع قوى عاملة مصر، وتتخصص بمجال التجارة الحديثة.
  • مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالشراكة مع شركة مصر للتأمين ومشروع قوى عاملة مصر، وتتخصص بمجال التسويق للخدمات المالية.

شروط الالتحاق بفريق عمل المدارس التكنولوجية التطبيقية

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية،  الدكتور عمرو بصيلة، أن هناك عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للالتحاق بفريق عمل المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، وتشمل الآتي:

  •  أن يكون من العاملين بالمدارس الحكومية أو الحكومية لغات والإدارات والمديريات التعليمية المحددة لكل مدرسة بالملف الخاص بفتح باب التقدم على موقع وزارة  التعليم.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عال مناسب لمجال التخصص، وإجادة استخدام الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.
  • بالنسبة للمعلمين أن لا يزيد عمر المتقدم عن 48 عام.
  • أن يكون لديه خبرة فى مجال تدريس المادة التخصصية لا تقل عن 7 سنوات.
  •  الإداريين يجب أن لا يزيد عمر المتقدم عن 52 عام، وأن يكون لديه خبرة في مجال إدارة المؤسسات التعليمية لا تقل عن 3 سنوات.