رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة طفلة فى حادث أليم بـ كورنيش دمياط

صورة الحادث
صورة الحادث

أصيبت طفلة في العقد الأول من العمر جراء حادث سير مروع على طريق كورنيش النيل بدمياط بالقرب من المقر الرئيسي لفرع السنترال بالمدينة عصر اليوم، الإثنين، وجرى نقلها إلى المستشفى التخصصي.

تفاصيل الواقعة

كانت البداية عندما تلقت شرطة النجدة بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم مروع ووجود مصاب في الحادث، على الفور تحركت قوات الشرطة إلى موقع الحادث برفقة سيارة إسعاف.

وبالفحص تبين اصطدام سيارة ميكروباص بالرصيف الفاصل على طريق كورنيش النيل ومن ثم الاصطدام بإحدى أعمدة الإنارة وتسبب الحادث في إصابة طفلة في العقد الأول من العمر.

على الفور جرى نقلها إلى مستشفى دمياط التخصصي لتلقي العلاج اللازم، فيما حُرر محضر بالحادث وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، كما جرى رفع حطام السيارة وتسيير الحركة المرورية.

تطوير كورنيش النيل في مدينة دمياط

جدير بالذكر أن منطقة كورنيش النيل بمدينة دمياط  شهدت أعمال تطوير  لرفع كفاءة هذه المنطقة الحيوية بدءًا من منطقة الدعائم حتي مديرية أمن  دمياط. والتي تعتبر امتدادًا طبيعيًا لمدينة دمياط. 

شمل التطوير رفع كفاءة كافة الخدمات بالمنطقة لإعادة تأهيلها، وتضمنت الأعمال تركيب بلدورات وبلاطات بالجزيرة الوسطى وممشى الكورنيش. 

وكذلك  عمليات إنشاء قواعد خرسانية للوحات الإعلانية وكذلك الكابلات الكهربائية الخاصة بأعمدة الإنارة الديكورية للممشي والجزيرة. وانشاء شبكة متكاملة لصرف مياه الأمطار حيث يتم ربط غرفة صرف الأمطار بغرفة الترسيب.

كما شهدت المنطقة أعمال إنشاء خطوط انحدار للصرف الصحي بطول 3 كم تقريبا وبتكلفة  قدرها 8 ملايين جنيه. وكذلك تنفيذ الوصلات المنزلية للمنطقة.  بهدف خدمة  المنطقة بالكامل بخدمات الصرف الصحي. 

وتبلغ القيمة التقديرية بتكلفة هذا المشروع 40 مليون جنيه.

كما شهد طريق الشعراء بدمياط أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق الذي يربط بين عدد من قرى مركز دمياط، حيث أعلنت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تنفيذ  أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق الترعة الشرقاوية بمدينة دمياط بطول 7.5 كم بدءًا من ميدان عزب النهضة حتي منطقة مسجد الحطاب ببداية طريق عزبة البرج مرورًا بعدد من المناطق الهامة منها الشعراء والمنيا وميدان الدكتور مصطفي مشرفة وباب الحرس والبندر وشارع عبدالسلام عارف وميدان الشهابية وعزبة اللحم.

وأوضحت المحافظ أن تلك الأعمال شملت  تطوير أطول وأهم المحاور الرئيسية بالمدينة المنورة وذلك  ضمن مشروعات التنسيق الحضاري بالمحافظة وأشارت المحافظ إلي أن هذا الطريق لم ينل حظه من التطوير منذ أكثر من خمسة عشر عامًا.