رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تبدأ 7 مايو..

محافظ الدقهلية يعتمد جداول امتحانات الفصل الدراسى الثانى

محافظ الدقهلية يعتمد
محافظ الدقهلية يعتمد جداول امتحانات الفصل الدراسى الثاني

أعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، جداول الامتحانات لكافة المراحل التعليمية للفصل الدراسى الثاني على مستوى المحافظة.

وأوضح على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن الامتحانات تبدأ للمرحلة الابتدائية في 7 مايو وكما تبدأ للمرحلة الإعداد في 7 من مايو أيضا، أما عن الصف الشهادة الاعدادية فسوف تبدأ في 14 من مايو، وأما عن امتحانات مدارس التعليم الفني فهي تبدأ بالتوازي مع بقية المراحل من يوم 7 مايو.

ووجه محافظ الدقهلية وكيل وزارة التربية والتعليم، ضرورة الالتزام بالجدول الذى تم اعتمادة، كما وجه الدكتور مختار لوكيل وزارة التربية والتعليم بأهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلبة والتلاميذ لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الامتحانات بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ الاجراءات الاحترازية حرصا على سلامة الجميع.

وزارة التربية والتعليم تكشف الستار عن موعد الامتحانات

وفي وقت سابق أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات نهاية العام الدراسى لطلاب النقل والشهادة الاعدادية تنطلق بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، مشددة على أنه لا توجد امتحانات فى شهر رمضان، مؤكدة أن الدراسة مستمرة حتى إجازة العيد على أن يتم مراجعة الدروس والمناهج قبل أداء الامتحانات.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.