رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

المداح 2 أسطورة الوادي.. هبة مجدي تتدخل لتبرئة حمادة هلال القتل في الحلقة 10

مفاجأة تبرء صابر
مفاجأة تبرء صابر المداح من قتل منير الشهاوي

انفراجة كبيرة شهدتها أحداث الحلقة 10 من مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، على «صابر» حمادة هلال، والتي انتهت الحلقة 9 بحبسه بتهمة قتل «منير الشهاوي».

رحاب تقدم دليل براءة صابر 

وبدأت أحداث الحلقة 10 من المسلسل، بزيارة «أبوالخير» كمال أبورية، لـ«صابر» في الحبس، وأخبره أن «رحاب» هبة مجدي، قدمت دليل براءته للنيابة، وهو تسجيل مكالمة بينها وبين زوجها «منير الشهاوي» قبل وفاته مباشرةً، تكشف وجود صوت شخص آخر يحاول سرقته.

ويطلب «صابر» من «أبوالخير» أن يسرع في العثور على «عادل»، بعدما علم أنه تم إيداعه في مستشفى الأمراض العقلية.

تتوالى الأحداث وتظهر «رحاب» بصحبة خطيب «جملية» ولاء الشريف، ويُكشف للمشاهدين أنه وراء قتل زوجها، بالاتفاق معها، وتتفاوض معه بشأن إعطاءه مبلغًا إضافيًا؛ ليتزوج من «جميلة» ليبعدها عن طريق «صابر» حب رحاب القديم.

يتوجه «صابر» إلى منزل «عادل» ويخبر والدته أنه رآه في الحبس، إلا أنها تخبره أن ابنها متوفى منذ سنوات، ولكن تسرع زوجة «عادل» خلف «صابر» وتطلب منه أن يساعده.

وفي مشهد آخر تظهر «جميلة» والشيخ «عبدالرحمن» أحمد عبدالعزيز، يتبادلان أطراف الحديث، وتطلب منه أن يُخبر صابر بكل شيء، ولكنه يطلب منها الانتظار وإنه لم يحن كشف الحقيقة كاملة الآن، وقال لها: "أنا مش أناني يا جميلة، ولا با ستخدم صابر عشان آخد بتاري منهم، ما نسيتش شكل زينب مراتي اللي راحت بسببهم.. أنا ما دخَّلتش المداح، هو اللي دخَّل نفسه ساعة ما حرق الكتب".

وتنتهي الحلقة 10 من مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، بمعرفة «صابر» من مدير المباحث أن «عادل» مازال محبوس على ذمة قضية شروع في قتل.

حبس صابر وظهور منير الشهاوي له في الحجز

أحداث الحقلة 9 من مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، شهدت أحداثًا معقدة، بعد الشك في «صابر» حمادة هلال بقتل «منير الشهاوي»، لا سيما بعد تهديداته له في الحلقة 8.

شهدت الحلقة 9 من مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، القبض على صابر بتهمة قتل منير الشهاوي، ويجد نفسه في ورطة بعد تحقيقات النيابة معه، التي تؤكد أنه الوحيد الذي له مصلحة من مقتل منير الشهاوي، وتأمر بحبسة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

يوضع صابر في غرفة الحجز، ويلتقي بـ«عادل» الذي كان يبحث عنه ليساعده، بعدما طلب المساعدة من خلال ظهوره له في أكثر من رؤيا، وفوجئ صابر بعادل يرسم علامة الشمعدان على الحائط، وهي العلامة التي ظهرت لصابر بعد حريق منزل أخيه، وهي ذاتها التي ظهرت على رقبة «صفاء» والدة حسن، حنان سليمان.

وفي مشهد آخر يتذكر «الشيخ عبدالرحمن» أحمد عبدالعزيز، ظهور مليكة له وهي من تسببت له العلامة الموجودة في وجهه، بعد حرقها له.

وتنهتي الحقلة 9 من  مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، بمواجهة بين الجنية مليكة وصابر، ولكنها تظهر له في صورة منير الشهاوي هذه المرة، وهو يقول له: "أنا ما قتلتكش"، ويجيبه: "ومين غيرك يعمل كدا!".

قصة المداح 2 أسطورة الوادي

تجدر الإشارة إلى أن قصة المداح 2 أسطورة الوادي، تحوي على الكثير من الأحداث المثيرة، وفيها يحاول صابر العثور على الحقيقة بشأن ما يراه ويسمعه من العالم الآخر والغيبيات، وينطلق مرتحلًا بين الكثير من الوديان والبلدان محاولًا معرفة ما إذا كان ذلك هبة ربانية أم خدعة شيطانية من عالم الجن، وخلال رحلته يصادف العديد من المفاجآت.

ويشمل مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي 9 أغنيات بينها 7 رباعيات داخل حلقاته، بالإضافة تتر البداية والنهاية، كما يضم أغنية تجمع المطرب حمادة هلال مع المطرب وائل الفشني في دويتو مميز.

كما تجدر الإشارة إلى أن مسلسل المداح أسطورة الوادي، من بطولة حمادة هلال، وأحمد عبدالعزيز، وكمال أبورية وهبة مجدي، وخالد سرحان وسهر الصايغ، ودُنيا عبدالعزيز وولاء الشريف، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد وشريف يسري، وإخراج سمير فرج.

وكان الجزء المسلسل حقق نجاجًا كبيرًا، خلال عرضه رمضان 2021.