رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

645 وظيفة جديدة بالقوى العاملة في المنيا و9 دورات بالوحدة المتنقلة

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قامت مديرية القوي العاملة بمحافظة المنيا  بتعيين 645  شابًا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  كعب العمل لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من بين راغبى العمل المسجلين بهذه المكاتب وعددهم 1039 شابًا.

وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان: إن المديرية قامت في مجال التدريب المهني، بتقييم 9  دورات تدريبية بمراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية والمواقع الخارجية، ووحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرى المحافظة، كما قامت باستخراج 681 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة حرفة، ومنح ترخيص عمل لأجنبي.

إنجازات القوي العاملة بالمنيا في مجال الصحة والسلامة المهنية

تلقي وزير القوي العاملة تقريرًا من وليد الإمام  مدير المديرية، أوضح  فيه أن المديرية قامت خلال شهر مارس الماضى بالتفتيش على 455 منشأة  ، فضلا عن القيام بـ 13 حملة تفتيشية، وأسفر عن تحرير 164 محضرًا للمنشآت المخالفة، وعمل 13 غلق إداري، وعقد 30  ندوة توعية ( إعرف - إحمي نفسك )، فضلًا عن بحث 24 شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية.

بالنسبة لمجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعيًا وصحيًا 

وقامت المديرية بصرف 23 منحة مولود جديد بإجمالي 46 ألف جنيه، و5 منح زواج بـ15 ألف جنيه، و11 منحة وفاة أقارب من الدرجة الأولي بمبلغ 22 ألف جنيه، وعمل وثائق التأمين التكافلي لـ1131 عاملًا من المسجلين بإجمالي 67 ألفًا و860 جنيه، فضلًا عن تقديم الرعاية الصحية (علاج - عمليات جراحية صغرى) لـ21 عامل من المسجلين بالإدارة بإجمالي 64 ألفًا و399 جنيه.

وأوضح مدير مديرية القوي العاملة بالمنيا،  أنه فى مجال التفتيش العمالي، فقد قامت المديرية بالتفتيش على 1110 منشأة دورى وحملات يعمل بها 3111 عاملًا، وأسفر عن تحرير 76 محضرًا، وعمل 12 ندوة توعية، كما تلقت المديرية 46 شكوى عمالية، 33 شكوى منها تعذرت تسويتها وإحالتها للقضاء، و13 شكوى أخرى ما زالت تحت البحث.

أما عن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، فقد قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي، بالتفتيش على ومتابعة 230 منشأة.