رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مد فترة التقديم التسجيل على الترشح لتدريبات التسكين لوظائف المعلمين

مد فترة التقديم التسجيل
مد فترة التقديم التسجيل على الترشح لتدريبات التسكين لوظائف ا

قرر نائب الوزير لشئون المعلمين، رضا حجازي، مد فترة باب التقدم لتسجيل الترشح لتدريبات التسكين لوظائف المعلمين، على موقع بيانات كادر المعلم حتى يوم الخميس الموافق 26 مايو المقبل.

شروط الترشح لتدريبات التسكين لوظائف المعلمين

وبحسب خطاب وزارة التعليم، المرسل إلى مديريات التربية والتعليم..

"إلحاقا لكتابنا الصادر إليكم برقم 8037 بتاريخ 11-1-2022 بشان تنفيذ الإجراءات اللازمة الترشح لتدريبات التسكين لوظائف المعلمين أو ما يقبلها وذلك وفقا للمادة رقم 72 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة 07 20 والمعدلة بالقانون رقم 93 لسنة 2012م، قد تقرر في إطار الحرص على الصالح العام للمعلمين.

وطالبت الوزارة في خطابها، المديريات التعليمية بضرورة التعميم بنشرة دورية على كافة الإدارات والمدارس الواقعة في نطاق المديرية للعلم والإنتزام بتنفيذ ما ورد بعاليه مع إعتبار الأمر هام وعاجل.

وفي سياق آخر، تغلق الأكاديمية المهنية للمعلمين بفرع محافظة القاهرة، اليوم السبت، باب التسجيل أمام المعلمين الذين تخلفوا أو من لم يتخطوا المحاولة الأولى باختبارات الترقي للمعلمين بمحافظة القاهرة للعام ۲۰۲۱/۲۰۲۰، عن طريق  الدخول علي منصة المعلم Pat.edu.eg/platform والبرنامج الرقمي للترقي لتسجيل والتدريب.

مرحلة ثانية من اختبارات الترقي

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت في وقتٍ سابق إتاحة مرحلة ثانية أمام المعلمين المستهدفين للترقيات لعام 2020/ 2021م، الذين تخلفوا عن التقديم في التسجيل لاختبارات الترقي بالمرحلة الأولى، حيث وافق الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين علي المذكرة التي تقدمت بها الأكاديمية المهنية للمعلمين بشأن إتاحة المحاولة الثانية للمعلمين الذين تخلفوا عن اختبارات الترقي، حيث تم فتح باب التسجيل امامهم منذ السبت الماضي 2 ابريل ويستمر حتى 21 ابريل الجاري حسب الجدول الزمني للمحافظات.

ويعد المستهدفين للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لمتطلبات الترقي الذين لم يتمكنوا من أداء الاختبار والمستهدفين الذين لم يجتازوا المحاولة الأولى للاختبار لإتاحتهم الإعادة الاختبار دون رسوم بداية من يوم السبت الموافق 2/4/2022 وحتى يوم الخميس الموافق 2/4/21 202م وذلك للعمل على تحقيق الرضا الوظيفي لهم وحرصا على الصالح العام.
 

خطاب وزارة التعليم إلى مديريات التعليم