رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مواعيد وقنوات عرض مسلسل بطلوع الروح

مواعيد وقنوات عرض
مواعيد وقنوات عرض مسلسل بطلوع الروح

يتساءل الجمهور عن موعد عرض مسلسل بطلوع الروح، وقنوات عرضه، لا سيما بعد مرور أسبوع على بدء عرض المسلسلات المشاركة في الموسم الدرامي الرمضاني.

شائعات وقف عرض مسلسل بطلوع الروح

وتداول بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنباءً تفيد بوقف عرض مسلسل بطلوع الروح، بعد الأزمة التي واجهها، فور الكشف بوستر العمل، وتعرض الممثلين المشاركين به إلى هجوم كبير، وخرجت دعوات لمقاطعة متابعة العمل.

وأرجعت الأنباء المتداولة بشأن وقف عرض ملسلس بطلوع الروح، أسباب وقفه المزعوم إلى دعوات المقاطعة التي انطلقت من بعض الجمهور، بدعوى أن العمل يسيئ للإسلام.

والحقيقة أن مسلسل بطلوع الروح مقرر عرضه في النصف الثاني من رمضان، حيث تبلغ عدد حلقاته 15 حلقة فقط.

مواعيد وقنوات عرض مسلسل بطلوع الروح

ويعرض مسلسل بطلوع الروح على شاشة قناة “MBC مصر” الساعة 09:30 مساءً، ويعاد في تمام الساعة 11:00 صباحًا.

كما يُعرض على قناة “mbc مصر2” في تمام الساعة 01:00 صباحًا، ويعاد على القناة ذاتها في تمام الساعة 10:00 صباحًا، الساعة 07:00 مساءً.

ويشارك في بطولة مسلسل بطلوع الروح، مجموعة من النجوم، أبرزهم إلهام شاهين ومنة شلبي وأحمد السعدني ومحمد حاتم، واللبنانية دياموند بو عبود وعادل كرم وآخرين.

والمسلسل من تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري، ويُعرض حصريًا على فضائية «MBC مصر»، ضمن السباق الرمضاني.

مسلسل بطلوع الروح يثير الجدل

وكان مسلسل بطلوع الروح، أثار جدلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، فور الإعلان عن مشاركته في السباق الرمضاني 2022، بعد الكشف البوستر الدعائي له.

واعتبر المعترضون على المسلسل أنه يشوه صورة الإسلام، لظهور الفنانات بالحجاب.
نالت إلهام شاهين نصيب الأسد من هجوم الجمهور على المسلسل وصناعه، لا سيما وأنها ظهرت على البوستر ترتدي ملابس إحدى الجامعات الإرهابية، وعصبة على رأسها احمل شعار تنظيم «داعش» الإرهابي، فيما ظهرت الفنانة منة شلبي ترتدي الحجاب.

وبالنسبة للممثلين الرجال، ظهروا مُطلقي اللحى، الأمر الذي أغضب الكثير من المصريين.

وواجه صناع المسلسل انتقادات وردود أفعال قاسية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت لدرجة الدعوى لمقاطعة المسلسل، ومقاطعة أعمال إلهام شاهين بالأخص، ووجهوا لها شتائم وانتقادات لاذعة، واتهموها بأنها تسعى منذ زمن بعيد لتشويه صورة الإسلام.

إلهام شاهين ترد على منتقديها

وردت الفنانة إلهام شاهين على منتقديها بالمسلسل، وأكدت على أنه يصحح المفاهيم الخاطئة عن الدين الإسلامي، مضيفة أنها كانت تتوقع أن يحدث دورها رد فعل قوي بعد عرض المسلسل، وليس بمجرد نشر صورتها به.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مصر جديدة»، على فضائية «ETC»، أن الدواعش بهم كتائب نسائية، تحارب وتحمل السلاح، مشيرة إلى أنها لم تنته من تصوير مشاهدها بالكامل.