رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لجنة الانضباط تصدر قرارها خلال أيام

بشرة خير من الفيفا في ملف إعادة مباراة مصر والسنغال

هل تعاد مباراة مصر
هل تعاد مباراة مصر والسنغال

 

تلقي إتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، بشرة خير من الفيفا، بحدوث تطور جديد فى ملف إعادة مباراة مصر والسنغال، فى لقاء العودة بنهائيات كأس العالم  ، التى أقيمت في السنغال وشهد تجاوزات كثيرة من جانب المنظمين وجماهير السنغال  .

 

 

تطور جديد في ملف إعادة مباراة مصر والسنغال

 


مرحلة جديدة يمر بها حاليا ملف إعادة مباراة مصر والسنغال،  في المرحلة النهائية من إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

يأتي ذلك بعدما تقدم الملف إلى لجنة الانضباط  بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، حيث وصل  مرحلة جديدة بشأن حسم القرار النهائي بخصوص التقرير الذي ستصدره لجنة الانضباط فى الفيفا  خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن التقرير النهائي والعقوبات التي سيتم توقيعها على الجانب السنغالي.


طالبت اللجنة الخاصة بالانضباط فى الفيفا،  من اللجنة المشرفة على تنظيم المباراة عدة طلبات قبل إصدار قرارها يأتي في المقدمة  تفريغ الكاميرات داخل ملعب مباراة مصر والسنغال  وفقًا لما طلبه الجانب المصري حتي يتسني للجنة التعرف ما إذا كانت الأفعال التي أقدم عليها الجمهور السنغالي أفعالا فردية أم جماعية وممنهجة.

وأبدت لجنة الانضباط فى الفيفا،  رغبتها في مناقشة مراقبي المباراة للجنة المسابقات والحكام وسماع أقوالهم فيما أبداه مسؤولو اتحاد الكرة المصري.


وكان المنتخب السنغالي فاز على مصر بركلات الترجيح في إياب المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

واعترض الاتحاد المصري لكرة القدم على فكرة فوز السنغال الذي شهد أحداث شغب من الجماهير.

 

 

 

 

شبانة: لا بد من محاسبة المقصرين مع منتخب مصر وعلى رأسهم وائل جمعة


طالب الإعلامي محمد شبانة، بمحاسبة كل المقصرين في آدارة الكرة المصرية، سواء من أشرف على إبرام عقد كيروش، أو قصر في الحصول على حقوق منتخب مصر خلال مباراتي السنغال.

وتابع شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بوكس المذاع على فضائية ETC:" لا بد من محاسبة من أبرم عقد كيروش ووضع البند الغامض بفسخ التعاقد برضاء الطرفين حال عدم التأهل لكأس العالم قطر ٢٠٢٢".

وأضاف شبانة، " هناك حالة لا مبالاة داخل اتحاد الكرة، كيروش سافر بإجازة مدفوعة للبرتغال، ووائل جمعة قصر في حق منتخب مصر، وقدم استقالته والان يحلل مباريات في بي ان سبورتس".

واختتم:" لا بد من محاسبة المقصرين وكذلك وائل جمعه، الذي أدانه تقرير كيروش الذي قدمه لاتحاد الكرة".

 

 


فاروق جعفر: الكرة المصرية افتقدت التنظيم بعد التأهل لمونديال روسيا.. والجيل الحالي للفراعنة غير قادر على تنفيذ خطة كيروش

أكد فاروق جعفر نجم منتخب مصر والزمالك السابق، أنه من الصعب إعادة مباراة مصر والسنغال، لعدم وجود تجاوزات كبيرة من جانب الجماهير السنغالية، تجبر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على اتخاذ قرار بإعادة مباراة مصر والسنغال، أو احتسابها لصالح مصر.

وتابع فاروق جعفر في مداخلة هاتفية ببرنامج بوكس تو بوكس، الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة، على فضائية "ETC"، "فيفا" أعلن قرعة كأس العالم، والتحضيرات أصبحت شبه جاهزة لاستقبال المونديال، من الصعب إعادة مباراة مصر والسنغال.

وأكمل:" أعتقد أن أقصى عقوبة قد توقع على السنغال هي الغرامة، وخوض مباريات دون جماهير، ولكن أيضا الظروف لم تخدمنا للتأهل، بعدما فشل لاعبينا في استغلال إهدار لاعبي السنغال لركلتي جزاء".

وأوضح جعفر، افتقدنا التنظيم من بعد تأهلنا إلى كأس العالم روسيا ٢٠١٨، كان من الممكن أن نخطط ونسير على نفس الخطى من أجل التأهل باستمرارية لهذا المحفل الدولي".

وعن إصرار كيروش لخوض المباريات مع منتخب مصر بطريقة لعب ٤_٣_٣، شدد جعفر أن إمكانيات الجيل الحالي للفراعنة لا يملك الإمكانيات الفنية لتنفيذ هذه الخطة وأيضا لا نمتلك فرق بالدوري تلعب بهذه الخطة".

وأشار جعفر إلى سوء نية بعض الأشخاص التي تدير اتحاد كرة القدم المصرية، مؤكدا أن بعض الأشخاص التي ترحل عن الاتحاد لا تتمنى النجاح لمن يخلفها في نفس المنصب".

وأضاف:" الفترة المقبلة تتطلب اتحاد كرة قدم قوي، يضع خطة منظمة ترتقي بكرة القدم، وتسير على كل أندية الدوري مهما كانت الأسماء".

واختتم:" يجب علينا التخطيط لإنتاج إكثر من لاعب محترف يسير على خطى محمد صلاح، من أجل تقديم أجيال قوية ترفع اسم مصر في المحافل الدولية".

وكانت قد تأهلت السنغال على حساب مصر إلى نهائيات كأس العالم، بعد الفوز على مصر، بالركلات الترجيحية.