رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جديد من التموين بشأن تقديم مفردات مرتب أصحاب البطاقات

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

قرر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مد فترة تقديم برنت مفرادات المرتب لأصحاب البطاقات التموينية حتى يوم 15 أبريل الجارى، للمرة الثانية، وذلك لمن ظهر له رسالة من خلال بون الصرف تفيد بضرورة تقديم برنت بإفرادات المرتب إلى مكاتب التموين ومن استلم الرسالة المطلوبة عليه بتقديم بيان بالدخل الشامل تجنبا لوقف البطاقات التموينية.

ومن المقرر أن يتم مراجعة كل من تقدم ببيانات الدخل الشامل، مع عدم المساس للأسر الأولى بالرعاية والمستحقة للدعم حيث يتم توفير السلع والخبز المدعم لهم.

وكان وزير التموين، في تصريحات سابقة، قال إن من وصلته رسالة من أصحاب البطاقات التموينية، من خلال بون للصرف حول مفردات المرتب، عليه التقدم بإقرارات المراتب إلى مكاتب التموين حتى موعد 25 مارس.

وأضاف أن كل من يتخطى راتبه 9600 جنيه سيتم حذفه من منظومة البطاقات التموينية وإتاحة تقديم التظلمات.

قرار وزير التموين بمد فترة تقديم مفردات الدخل

وفي سياق أخر، أرسلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رسالة لأصحاب السيارات الحديثة، حيث قال بقالي التموين في تصريحات سابقة لـ«النبأ»، إن الرسالة  ظهرت للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بداية شهر إبريل الجاري، مؤكدين ضرورة التوجه إلى مكتب التموين التابع للمواطنين الذين ظهر لهم الرسالة وإلا سيتم الحذف من الدعم.

وأضاف بقالي التموين، أن الرسالة جاءت في إطار خطة الحكومة في تنقية البطاقات التموينية من غير مستحقي الدعم ووصول الدعم لمستحقيه، لافتين إلى أنه يجب تقديم ما يثبت عدم امتلاك سيارة موديل أحدث من 2015، حتى لا يتم وقف البطاقة التموينية.

وأشار بقالي التموين، إلى أن المستندات المطلوبة تقدمها لمكاتب التموين لمن يظهر له الرسالة كالتالي:-

- تقديم ما يثبت هوية صحاب السيارة.

- صورة الرقم القومي للأفراد.

- صورة البطاقة التموينية.

- بون صرف الخبز أو السلع التموينية الموجود به الرسالة.

- شهادة معتمدة من المرور.