رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التموين يعلن حذف من يتخطى راتبه 9600 جنيه من البطاقات

وزير التموين علي
وزير التموين علي المصيلحي

قال الدكتور على المصيلحىُ، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن من وصلته رسالة من أصحاب البطاقات التموينية، من خلال بون للصرف حول مفردات المرتب، عليه التقدم بإقرارات المراتب إلى مكاتب التموين حتى موعد 25 مارس.

وأضاف وزير التموين، أن من استلم الرسالة المطلوبة عليه بتقديم بيان بالدخل، يجب أن يتقدم ببيان الدخل الشامل له ولزوجته تجنبا لوقف البطاقات التموينية، وسيتم مراجعة كل من تقدم ببيانات الدخل الشامل، وكل من يتخطى راتبه 9600 جنيه سيتم حذفه من منظومة البطاقات التموينية وإتاحة تقديم التظلمات.

وأشار «المصيلحي»، إلى أنه سيتم مراجعتها، مع عدم المساس للأسر الأولى بالرعاية والمستحقة للدعم، حيث يتم توفير السلع والخبز المدعم لهم.

وكانت وزراة التموين والتجارة الداخلية، بداية شهر مارس الجاري، أرسلت تنبيه مهم لأصحاب البطاقات التموينية، من خلال بون الصرف سواء لمقررات السلع التموينية أو الخبز المدعم.

وتضمن التنبيه، إلزام المواطنين بضرورة إثبات الدخل، وتسليم شهادة مفردات مرتب من جهة العمل، أو أي وثيقة مختومة بختم النسر وتفيد إجمالي الدخل.

وقال خالد صبري، سكرتير الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات سابقة لـ«النبأ»، إنه على المواطن الذي يظهر له الرسالة في البون التوجه بالمستندات المطلوبة إلى مراكز خدمة المواطنين ومكاتب التموين المختصة على الفور.

وحذر «صبري» المواطنين من تجاهل الرسالة التي ستظهر في البون، قائلًا: «في حالة  عدم إرسال البيانات المطلوبة سوف يترتب عليها إيقاف البطاقة».