رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأوقاف توزع 10 أطنان من لحوم الصكوك في 3 محافظات

لحوم صكوك الإطعام
لحوم صكوك الإطعام

توزع وزارة الأوقاف اليوم 10 أطنان من لحوم صكوك الإطعام على الأسر الأولى بالرعاية فى محافظات "الفيوم، الشرقية، البحيرة"، وذلك ضمن خطة الوزارة لتوزيع 100 طن من لحوم صكوك الإطعام خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان. 

ومن المقرر أن يتم توزيع الـ 10 أطنان بواقع "4 أطنان في محافظة الفيوم، و3 أطنان في محافظة الشرقية، و2 أخرى في البحيرة".

وكانت وزارة الأوقاف قد وضعت خطة توزيع لحوم صكوك الإطعام فى الأسبوع الأول لشهر رمضان، في إطار دورها المجتمعي ومن خلال مشروع صكوك الإطعام شهر رمضان المبارك، حيث سيتم توزيع (100) طن لحوم إطعام انطلقت يوم الأحد الماضى 3 أبريل وتستمر حتى السبت 9 أبريل الجارى، فى محافظات: "القاهرة- الجيزة- الإسكندرية- بني سويف- المنيا- أسيوط- الفيوم- سوهاج- قنا- الشرقية- الغربية- البحيرة- القليوبية- الدقهلية- المنوفية- شمال سيناء".

وأكدت غرفة العمليات بوزارة الأوقاف التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية مع المستحقين، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله (عز وجل) في أن اختصنا بخدمتهم. 

كما شددت وزارة الأوقاف على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع، لافتة إلى أنه سيتم التوزيع تباعًا والإعلان الرسمي عن ذلك على موقع الوزارة.

 احتفالية كبرى بمناسبة مرور 1082 عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر

يقيم الأزهر الشريف اليوم الجمعة احتفالية كبرى بمناسبة مرور 1082 عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر، والتى توافق السابع من شهر رمضان المعظم من كل عام، بحضور فضيلة الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر، وكوكبة من كبار علماء وقيادات الأزهر الشريف.

وتتضمن الاحتفالية مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات على مدار اليوم، تستهدف التعريف بتاريخ الجامع الأزهر، وهيئاته العلمية والتعليمية المختلفة، وأبرز شيوخه وعلمائه، ومواقف الأزهر من قضايا الأمة قديمًا وحديثًا، مع تقديم فقرات إنشاد وابتهالات دينية، وأفلام وثائقية عن "الأزهر والتجديد.. قصة أكثر من ألف عام"، وفي ختام اليوم ينظم الجامع إفطارًا جماعيًّا للمصلين.

وكان المجلس الأعلى للأزهر قد قرر في مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر في السابع من رمضان عام 361هـ يومًا سنويًّا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر.