رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأوقاف تكشف عن مصير الاعتكاف والتهجد خلال رمضان

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

.قال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة استعدت استعدادا تاما لاستقبال شهر رمضان المعظم، وبدأت تعقيم وتطهير المساجد.

وأضاف هشام عبد العزيز،  أن صلاة التراويح سيسمح مثل العام الماضي، في حدود النصف ساعة في المساجد الجامعة التي يقام بها صلاة الجمعة.

وتابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنه دروس العصر سوف تعود في المساجد في رمضان في حدود من 7 إلى 10 دقائق وخاطرة روحانية خفيفة في صلاة التراويح في حدود 5 دقائق، لأننا بحاجة إلى قلوب صافية وسلم وسلام مع النفس، مشيرا إلى أنه لا يوجد صلاة تهجد هذا العام لأن البلاد ما زالت ملتزمة بالإجراءات الاحترازية.

وأردف هشام عبد العزيز أنه يجب الالتزام بالمصلى الشخصي والكمامة وكل الإجراءات الاحترازية، مؤكدا عدم وجود اعتكاف في المساجد كما أن المساجد يجري تطهيرها بشكل يومي وعلى مدار الساعة.

دار الإفتاء المصرية تنظم  احتفالًا رسميًّا لرؤية هلال رمضان

تنظم دار الإفتاء المصرية احتفالًا رسميًّا وشعبيًّا كبيرًا مساء اليوم الجمعة بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

ويحضر الحفل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نائبًا عن رئيس الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نائبًا عن شيخ الأزهر، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، وأعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، ومفتي الجمهورية السابق والأسبق، ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد كبير من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية وسفراء الدول العربية والإسلامية.

وبهذه المناسبة صرح الدكتور شوقي علام - مفتي الديار المصرية - بأنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات، لاستطلاع هلال شهر رمضان الكريم، مشددا على ضرورة الالتزام بإعلان دار الإفتاء المصرية، فيما يتعلق بالرؤية الشرعية لأهلَّة الشهور الهجرية، وعدم الإعلان قبل التوقيت المحدد، تجنبًا لحدوث أي بَلبلة بين المسلمين جراء الاختلاف الذي قد يقع بين الحسابات الفلكية، والرؤية الشرعية.