رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جمال مبارك ينوي مقاضاة الاتحاد الأوروبي والمطالبة بتعويض بعد إلغاء تجميد أموالهم

جمال مبارك ينوي مقاضاة
جمال مبارك ينوي مقاضاة الاتحاد الأوروبي

طلب جمال مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، المستشار القانوني بالاتحاد الأوروبي لعائلته، بدراسة جميع السبل القانونية استعدادًا لمطالبة مجلس الاتحاد الأوروبي بتعويضات ضد الإجراءات غير القانونية -حسب وصفه- التي فرضها المجلس بحق أسرته خلال السنوات العشر الماضية.

وبحسب شركة «كارتر روك» للمحاماة، توجيه جمال مبارك جاء عقب صدور قرار من محكمة العدل الأوروبية، اليوم، بإلغاء تجميد أصول وأموال الرئيس الراحل حسني مبارك وأسرته، وإلزام الاتحاد الأوروبي بدفع التكاليف التي تكبدتها العائلة، وطلب تعويضات مقابل الأضرار التي لحق بالأسرة.

وكشفت الشركة أن جمال مبارك، أعرب عن سعادته بقرار المحكمة الأوروبية.

إلغاء تجميد أموال عائلة مبارك 

وقال جمال مبارك: "لقد تأكد الآن بما لا يدع مجالًا للشك أن عقوبات الاتحاد الأوروبي، التي فرضت على أسرتي على مدى السنوات العشر الماضية كانت غير قانونية، ولقد عانت أسرتي من أضرار بالغة مشت سمعتها بسبب العقوبات الأوروبية غير القانونية".

وأشار نجل الرئيس الراحل حسني مبارك في تعليقه، إلى تلقي أسرته لمبلغ كبير من مجلس الاتحاد الأوروبي كاسترداد للمصروفات القانونية وفقًا لقرارات محكمة العدل الأوروبية، مُضيفًا: "نتوقع تلقي المزيد من الأموال في نفس هذا الصدد من مجلس الاتحاد الأوروبي وفقًا لأمر المحكمة العامة اليوم".

واختتم جمال مبارك تعليقه على قرار المحكمة الأوروبية، مُشيرًا إلى أنه إلى جانب ذلك طلب من المستشار القانوني بالاتحاد الأوروبي دراسة كل السبل القانونية الممكنة للحصول على تعويضات من مجلس الاتحاد الأوروبي نتيجة لإجراءاته غير القانونية التي فرضها بحق أسرتي في السنوات الماضية.