رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العراق.. هجوم صاروخي يستهدف مصفاة لتكرير النفط في أربيل

العراق
العراق

أعلنت مديرية مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق،  مساء اليوم، الأربعاء، أن مصفاة كوركوسك لتكرير النفط الخام غرب أربيل  تعرضت لهجوم صاروخي دون إصابات.

وذكر بيان لمديرية مكافحة الإرهاب على صفحتها الرسمية في فيسبوك "أن ثلاثة صواريخ انطلقت من قاطع الحمدانية في محور الخازر صوب مدينة أربيل  وسقطت قرب منطقتي كوركوسك والزاب الكبير قرب المصفاة دون وقوع إصابات أو أضرار مادية".

العراق يفتح باب استيراد كافة المواد الغذائية لمدة 3 أشهر

على جانب آخر، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الأربعاء، فتح باب استيراد المواد الغذائية كافة لمدة 3 أشهر.

وقال المتحدث باسم الأمانة، حيدر مجيد، في مؤتمر صحافي، إن "الحكومة اتخذت عدة قرارات من أجل الأمن الغذائي، منها فتح استيراد المواد الغذائية كافة لمدة ثلاثة أشهر"، حسبما نشر موقع العربية.

وأشار إلى "وضع سقف زمني لا يتجاوز شهر يونيو المقبل لدفع مستحقات الفلاحين"، منوهًا بأن "موقع "راقبني" مخصص لاستقبال الشكاوى حول مفردات البطاقة التموينية"، حسب وكالة الأنباء العراقية "واع".

وكان وزير الزراعة محمد مهدي الخفاجي، قال خلال مارس الماضي، إن مخزون القمح لدى وزارة التجارة حاليا لا يغطي استهلاك أكثر من 3 أشهر.

وأضاف الوزير، أن "هناك خطة للتوسع في الموسم الزراعي المقبل من أجل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي".

كما اتخذ العراق وهو مستورد رئيسي للحبوب، إجراءات عاجلة لتدبير مخزونات استراتيجية من القمح ودعم برنامج بطاقات التموين المحلي على إثر تداعيات الأزمة الأوكرانية الروسية، إذ خصصت وزارة التجارة 100 مليون دولار لاستيراد 3 ملايين طن من القمح بشكل عاجل.