رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بيان عاجل لحماية المستهلك عن شوكولاتة كيندر

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

شن جهاز حماية المستهلك، حملات ضبط ورقابة على الأسواق كإجراء وقائي لجمع عينات من شيكولاتة كيندر«البيضة» للأطفال؛ لفحصها والتأكد من خلوها من مرض السالمونيلا.

يأتي ذلك في ضوء ما تردد حول استدعاء شركة فيريرو لبعض منتجات الشيكولاتة، بسبب ماتم تداوله على وسائل الإعلام العالمية، بعد تسجيل عدد من الإصابات بمرض السالمونيلا في أوروبا تصل إلى 63 حالة تسمم في بريطانيا.

وقال المهندس أيمن حسام الدين، رئيس الجهاز، أنه بالرغم من عدم وجود أي دلائل أو بلاغات على أن مصر استوردت أي تشغيلة إنتاج من التشغيلات المشكوك في تسببها في الإصابه بمرض السالمونيلا، إلا أن هذا الإجراء يهدف إلى التأكد من سلامة المنتجات على الصحة وخلوها من أي مكونات قد تضر بصحة وسلامة المواطنين.

وأكد أيمن حسام الدين، أن تشغيلات الإنتاج المشكوك فيها تم انتاجها فى بلجيكا وتم بيعها فى بعض دول أوروبا وليس من بينها مصر الا أنه لايمكن التهاون فى التأكد من ان أى منتج بالأسواق المصريه لا يسبب ضررا بصحة وسلامة المواطنين.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه سيتم الإعلان عن نتائج تحليل العينات فور ورودها من المعامل المركزيه لوزارة الصحه تطبيقا لمبدأ الشفافيه.