رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

واقعتان مخجلتان تشعلان غضب أهالي المحمودية بأسوان

النبأ

شهدت منطقة المحمودية بمدينة أسوان، واقعتين مخجلتين، فى غضون أقل من 24 ساعة، وتم تداولها على وسائل التواصل الإجتماعى «فيسبوك»، مما آثار غضب المواطنين.

فتاة تتعرض لواقعة مخجلة على يد شباب 

تفاصيل الواقعة الأولى جاءت بعد سير فتاة فى المرحلة الإعدادية لشراء متطلبات من سوبر ماركت يقع فى نطاق سكنها، لكنها فوجئت بمجموعة شباب تجردوا من معانى القيم والأخلاق يحاولوا إعتراض طريقها ومضايقتها، ولم يتوقفوا عند ذلك الأمر من البجاحة والخروج عن الآداب المجتمعية مع الفتاة.

بل أمتد إلى قيامهم بمحاولة شد ذراعها ورغم رفض الفتاة البريئة بشدة وتحدثها بأن منزلها بالمنطقة لكنهم مصرين على جذبها إلى مسلكهم الشياطنى، علمًا بأن الواقعة جاءت فى منطقة مليئة بالمحلات ويتردد عليها المواطنين.

الواقعة آثارت غضب واستفزاز المواطنين نتيجة إنفلات قطار السلوكيات المتدنية ليدهس الآبرياء بالإضافة إلى انتشار آفة اللهث وراء الشهوات.

المحمودية تستغيث بالأمن من «تجار الموت»

أما الواقعة الثانية تتمثل فى مشاجرة طاحنة بالأسلحة وقعت بين مجموعة شباب بالقرب من عمارة 9 ناحية مركز الشباب، مما أدى حدوث إصابات.

تبين من سياق المشاجرة أن السبب الذى دفع الشباب للتطاحن والاشتباك فيما بينهما فى مشهد يوحى بالعنف والانفلات الأخلاقى، لخلاف على المخدرات.

كل ما سبق رصده، جاء عقب نشر سيدة على السوشيال ميديا (فيسبوك) تلك الوقائع حتى تتمكن من دق جرس يقظة فى أذن المسؤولين بالمزيد من فرض القبضة الأمنية فى شوارع وآرجاء المحمودية حتى تنعم برسالة الأمن والإستقرار وكذا لفت إنتباه الأسر بالحرص على توعية ابنائهم وارشادهم.  

يشتهر عن منطقة المحمودية بأنها صين الغلابة نتيجة وجود أكبر عدد من العمارات السكنية الهائلة والمتلاصقة ويمتاز جميع سكانها بالطيبة والمحبة الشديدة فيما بينهما، بالإضافة إلى أنها تضم العديد من المؤسسات الحكومية والخدمية، لكن ما طرأ عليها مؤخرًا من تغيرات مفاجئة يحتاج إلى سرعة المعالجة.

على صعيد آخر، انقلبت سيارة ربع نقل على طريق توشكى بأبوسمبل جنوب أسوان، حيث نتج عنه إصابة شخص وتم نقله بواسطة سيارة إسعاف إلى أقرب مستشفى لتلقى الخدمة الطبية.

277685987_343972201123131_8241208714114988229_n