رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد احتوائها على مواد مخدرة..

سعرها بـ57 جنيهًا.. 6 معلومات عن شوكولاتة Schogetten

معلومات عن شوكولاتة
معلومات عن شوكولاتة Schogetten

أثارت شوكولاتة « Schogetten»، جدلًا واسعًا، خلال الساعات القليلة الماضية بعد أنباء احتوائها على مخدر الحشيش، وتداولها في الأسواق المصرية.

وأصدرت وزارة الداخلية، بيانًا رسميًا، قالت فيه إنه بالنسبة لما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام حول وجود شيكولاتة تحتوي ضمن مكوناتها على نسبة من مخدر الخشخاش، أفاد مصدر أمني أن بعض بذور الخشخاش تدخل ضمن مكونات بعض المواد الغذائية ويتم معالجتها قبل استخدامها للتأكد من خلوها من المواد المخدرة.

 وببحث «النبأ»،  تبين أن هناك عروض تروجية لشوكلاتة «Schogetten»  على بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بـ«فيسبوك» أبرزهم صفحة «Schogetten Egypt » التي تمتلك أكثر من 26 ألف متابع، بجانب «أمازون» أكبر موقع إلكتروني للتسوق أون لاين في مصر.

شوكولاتة « Schogetten» في أمازون

ومن جانبه، يرصد موقع «النبأ» الإخباري، في السطور التالية، معلومات عن الشوكولاته التي تحتوي على نسبة 2.3% من الخشخاش والمعروف بأنه نبات مخدر، وفقًا للمعلومات الواردة  على الموقع الرسمي لشركة «Schogetten».

1- تعد شوكولاتة «schogetten»، أحد العلامات التجارية لشركة «Triumph»  الألمانية.

2- أصدرت العلامة التجارية «schogetten» بالتحديد في عام 1961.

3- الحملات التروجية للشركة أبرزت المزيا الخاصة بعدد من الحشوات بجانب المكونات الأساسية «الكاكاو وزبدة الكاكاو والسكر» لشوكولاتة «schogetten»، مثل نوجا والمكسرات، وجوز الهند، وكذلك جميع أنواع الكريمات والزبيب والتوت.

4- الغلاف الخارجي للشوكولاتة من الورق، أو يتكون من مواد قابلة لإعادة التدوير بنسبة 95%، حسب الموقع الرسمي للشركة.

5- وبحسب الشركة، فهي تستخدم زيت النخيل في بعض حشوات الشوكولاتة، والذي يعد أكثر الزيوت شعبية في العالم؛ لأنه الأقل تكلفة للمستهلك.

6- أسعار الشوكولاتة تتراوح بين 27 جنيهًا إلى 57 جنيهًا.

صفحة «Schogetten Egypt »

وكان جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة سابقًا، فجر مفاجأة  من العيار الثقيل بعد تحذيره من تداول شوكولاته تحتوى على نبات الخشخاش في مكوناتها، الذي تعتبر من المواد المخدرة.

وقال الدكتور جابر نصار، إن أحد أنواع الشوكولاتة المستوردة، والموجودة في السوق المصرية، يدخل في تكوينها بنسبة 2.3% مادة الخشخاش، منوهًا إلى أن البعض يشتكون من إيجابية تحليل المخدرات الذي يجرونه، بالرغم من أنهم لا يدخنون حتى السجائر.

وأشار إلى أن الخشخاش تعد مادة مخدرة وفقًا للقانون المصري وقانون العقوبات، كما أنه يمنع مجرد حيازتها، مضيفًا أن تداول المخدرات مثل الحشيش والأفيون والخشخاش، في أوروبا والولايات الأمريكية أصبح متاحًا، بحدود معينة.

ولفت إلى أن تلك المخدرات تدخل في تصنيع الحلويات والمأكولات بالدول الأوروبية وأمريكا، معقبًا: «المشكلة في مصر، لو حمل المواطن واحد جرام فقط من نبات الخشخاش أو الأفيون أو الحشيش، فإن الأمر يعد جريمة».

شوكولاتة « Schogetten» المتداولة في مصر