رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تزف بشرى سارة للطلاب والباحثين

جامعة القاهرة الجديدة
جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تتعاون مع جامعة فلوريدا

قررت إدارة جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، التعاون مع جامعة فلوريدا الأمريكية؛ لإنشاء برامج مشتركة في مجال التعليم التكنولوجي.

جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تتعاون مع جامعة فلوريدا

وبحسب تقرير رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، الدكتور هشام الديب، المرسل إلى وزي  التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بشأن لقاءه مع مدير البرامج الدولية والمبادرات العالمية بجامعة فلوريدا، الدكتور لخضر بوكيرو، ناقش الطرفان سُبل توفير الورش والمعامل المُطابقة للمواصفات الدولية بالجامعة، وذلك في إطار سعي الجامعة للإرتقاء بمستواها العملي والأكاديمي، وفقًا لخطة التنمية المُستدامة مصر ٢٠٣٠.

وأشاد «بوكيرو»، بما تُقدمه جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية من تعليم متميز من خلال البرامج الدراسية المتنوعة في أكثر من تخصص علمي، مؤكدًا أهمية التعاون المُشترك مع الجامعة وتبادل الخبرات في مجال التعليم التكنولوجي.

تفاصيل مشاركة جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية في رالي السيارات الكهربائية

وعلى صعيد آخر، شاركت جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية في نهائي الموسم الرابع من مسابقة رالي السيارات الكهربائية EVER Egypt والتي أقيمت بمدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من رؤساء الجامعات المصرية وعمداء كليات الهندسة.

وشارك في النهائي مجموعة من طلاب برنامج الاوتوترونكس بالجامعة، تحت إشراف الدكتور طارق عبدالملاك ميخائيل عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور عيد عودة منسق برنامج الاوتوترونكس بالجامعة، حيث عاين الطلاب السيارات الكهربائية المُصنعة من قبل الجامعات المصرية المختلفة، وكذلك اطلعوا على التصميمات المختلفة للسيارات المشاركة بالسباق.

جدير بالذكر أن رالي السيارات الكهربائية "EVER 2022" يعُد أحد برامج مشروع ضخم تتبناه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويشمل تكوين تحالف وطني للتصنيع المحلي للصناعات المُغذية لصناعة السيارات؛ بهدف زيادة نسبة المُكون المحلي، ونقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي وتجميع القدرات الوطنية الموجودة بالداخل والخارج.

حضور اللقاء مع مدير البرامج الدولية بجامعة فلوريدا

تجدر الإشارة إلى أن حضر اللقاء كلًا من، الدكتور أحمد الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم ومستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتعليم الفني، والدكتور طارق عبدالملاك ميخائيل عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة.