رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضمن جهاز كارلوس كيروش

ترشيح عماد متعب لخلافة وائل جمعة.. وحازم إمام يختار ميدو لهذا المنصب

ترشيح عماد متعب لخلافة
ترشيح عماد متعب لخلافة جمعة

كشف مصدر موثوق به داخل أتحاد الكرة، ان هناك إتجاه  داخل مجلس الجبلاية لتعيين عماد متعب، عضو لجنة رابطة الأندية  ، فى منصب مدير منتخب الوطني،  لخلافة وائل جمعة، ضمن الجهاز الفني الذي سوف يقوده البرتغالي كارلوس كيروش، بعد الموافقة على قبول إستقالة وائل جمعة  .
ويتبنى أقتراح تعيين وائل جمعة،   مجموعة من اعضاء مجلس الإدارة خاصة خالد الدرندلي  وحازم إمام ومحمد بركات وعامر حسين  .
فى الوقت نفسه  تتجه النية إلى التخلص من ضياء السيد، المدرب العام، الذى سبق إثارة  الحديث عن مكافأت المنتخب الوطني، خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية  ، التي اقيمت فى الكاميرون مطلع العام الحالي لكن تم تأجيل الحساب فيها حتى لاتؤثر سلبا على أداء لاعبي المنتخب الوطني، خاصة محمد صلاح، المعروف إنه علاقة وطيدة بضياء السيد.
وكشف المصدر الموثوق به داخل مجلس الجبلاية  ، أن هناك خلاف بين أعضاء المجلس مجموعة تفضل الإكتفاء بالجهاز المعاون لكيروش  الذى يضم رودجر دي سا ومحمد شوقي وعصام الحضري  . 
فى حين أن هناك فريق أخر بقيادة جمال علام، يرى ضرورة تعيين مدرب وطني، لخلافة ضياء السيد  ، ليخرج من يطالب بضرورة أن يكون المدرب الجديد من أبناء الزمالك.
فى الوقت نفسه يتبنى حازم إمام  ، تعيين أحمد حسام ميدو  ، كمدير فني للمنتخب الوطنى ليدخل ضمن دائرة المرشحين لخلافة شوقي غريب  ، مع علي ماهر، المدير الفني لفريق فيوتشر  وأحمد سامي، المدير الفني لفريق سموحة.

 

 

محمد شبانة: خلاف وحيد بين كيروش واتحاد الكرة في جلسة مناقشة إخفاق المونديال

 

قال الإعلامي محمد شبانة، في تصريحات تليفزيونية، ببرنامجه "بوكس تو بوكس"، على فضائية ETC: "شهدت جلسة مناقشة الإخفاق المونديالي بين كيروش واتحاد الكرة خلاف وحيد بين الطرفين، حول غياب الأداء الهجومي للمنتخب الوطني في عهد المدرب البرتغالي.
وواصل شبانة: "دافع كيروش عن هذه الجزئية بأن المنتخب سجله معه 24 هدفا في 20 مباراة وهو معدل طبيعي وليس بهذا السوء، كما أسند هذا لندرة المهاجمين في الكرة المصرية، وهو ما اختلف معه اتحاد الكرة حيث أكد علام أن الكرة المصرية تملك مهاجمين مميزين وكذلك محترفين مصريين يقدمون مستويات كبيرة في هذا المركز، لكنه مع ذلك كان يتجاهل ضمهم.
وأكمل: "أكد كيروش لمسئولي اتحاد الكرة أنه كان يسعى لضم أي لاعب يقدم الإضافة للمنتخب وأنه تابع جميع اللاعبين المحليين والمحترفين، وضم منهم ما يراه مناسبا في هذا التوقيت، مؤكدا أن وظيفة المدرب تقتضي اختيار ما يحقق له النجاح.

 

 


أحمد عيد عبد الملك: مصر تمتلك أساطير تستطيع قيادة اتحاد الكرة فنيا

 

يعتقد أحمد عيد عبد الملك، محلل قناة ETC، ونجم الكرة المصرية السابق، أن مصر تمتلك أساطير كبيرة تستطيع قيادة اتحاد الكرة فنيا خلفا للبرتغالي فينجادا، موضحا أن أحمد سامي أفضل مدرب يتولى قيادة المنتخب الأولمبي في الفترة المقبلة.
وأضاف عبد الملك في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس مع الإعلامي محمد شبانة المُذاع على فضائية ETC: "لو كنا تأهلنا للمونديال كانت فرصة العبور لدور الـ16 كبيرة للغاية، مجموعة فيها قطر والإكوادور وهولندا كان يمكن العبور من خلالها".
وتابع أحمد عيد عبد الملك: "مصر خسرت فرصة تاريخية للتواجد في مونديال قطر، كنا سنكون المنتخب الأقوى جماهيريا نظرا للجالية الكبيرة الموجودة في قطر، والأمور التنظيمية والأخطاء الفنية حرمتنا من هذه الفرصة".
"وأكمل نجم الكرة المصرية السابق: "خسرنا ما لا يقل عن 11 مليون دولار على الأقل نظير عدم التأهل لكاس العالم، وكان يمكن زيادة هذا المبلغ".