رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احصل على قالب مجاني

إنشاء موقع صحفي ووردبرس خلال 10 دقائق.. قالب مجاني داخل الموضوع

إنشاء موقع صحفي ووردبرس..
إنشاء موقع صحفي ووردبرس.. قالب مجاني

نشرح في هذا الموضوع خطوات إنشاء موقع صحفي ووردبرس وتفعيل الإضافات الهامة خاصة إضافة السيو وإضافة محرر النصوص وغيرها أخذا في الاعتبار أن تنفيذ هذه الخطوات بشكل صحيح لن يستغرق اكثر من 10 دقائق لتجد موقعك تم تدشينه بالفعل.

خطوات إنشاء موقع صحفي ووردبرس ؟

  • شراء استضافة مناسبة حتى يمكنك تفعيل ووردبرس عليها ويمكن استخدام استضافة مجانية ولكن بعض الاستضافات المجانية قد تجد بها مشاكل عند تشغيل ووردبرس.. مرفق في الصورة التالية رابط موقع يمنحك استضافة مجانية مع دومين مجاني.
  •  
استضافة مجانية على موقع  infinity free

 

  • لاستكمال إنشاء موقع صحفي ووردبرس عليك شراء دومين " اسم النطاق " الخاص بك وبعض الاستضافات توفر لك دومين مجاني عند الشراء وتأكد من اختيار اسم سهل وقصير لاسم النطاق وليس به ارقام.
  • بعد توفير الاستضافة واسم النطاق أدخل إلى لوحة التحكم السي بانل ثم انزل للأسفل ستجد علامة ووردبرس اضغط عليها كما هو موضح بالشكل التالي.
اضغط على softaculous 
  • بعد ذلك ستظهر لك علامة تحميل ووردبرس (install ) اضغط عليها كما هو موضح بالشكل التالي.
تنصيب ووردبرس 
  • بعد تفعيل ووردبرس ستظهر لك صفحة كما هو موضح بالشكل التالي تتضمن اسم النطاق لا تقم بتغييره وبيانات خاصة بالموقع كالاسم والوصف واسم المستخدم  وكلمة المرور يمكنك تغيير ها بعد اضغط على "install " ستحصل على رابط توجيه إلى لوحة تحكم موقعك على ووردبرس حتى تستطيع تنصيب القالب والاضافات المطلوبة.
تعديل اسم الموقع والوصف على ووردبرس

 

اضافة اسم المستخدم وكلمة المرور على ووردبرس
  • بعد الوصول إلى لوحة تحكم الووردبرس سنضغط على كلمة المظهر أو "appearance " باللغة الانجليزية ثم نضغط على اول ايكونة باسم قوالب ولن نختار من القوالب الموجودة انما سنتجه إلى " أضف جديد " بعد ذلك سنضغط على " رفع قالب ".
اضافة قالب إلى ووردبرس
  • بعد الضغط على رفع قالب سنقوم بتحميل القالب الذي ستحصل عليه بعد مراسلتنا على البريد الالكتروني المدون اسفل الموضوع أو قم بتحميل قالب من القوالب التي يمنحك اياها ووردبرس بالضغط على القالب مباشرة.
تحميل قالب جديد ووردبرس
  • بعد تحميل القالب الذي ستحصل عليه أو تفعيل قالب مباشرة من ووردبرس ابدأ في تفعيل بعض الاضافات الهامة لموقعك الاكتروني ولكن احذر من كثرة الاضافات أو التي ليس لها اهمية..سنبدأ في تنصيب اضافة المحرر الكلاسيكي وذلك لتسهيل مهمة اضافة الموضوعات وتحريرها ونشرها مع الصور والفيديوهات كما هو موضح بالشكل التالي.

 

رفع قالب إلى ووردبرس
تنصيب اضافة محرر النصوص 
  • من الاضافات التي يبحث عنها الغالبية تلك الخاصة بالسيو ومحركات البحث وهناك عدد من الاضافات اشهرها "yoast" والتي تمنح موضوعك تصنيفا من حيث توافقه مع معايير محركات البحث ولكن هذا التقييم وفقا لخبرتنا لا يمثل سوى 5% من الالتزام بالمعايير الشاملة واهمها المحتوى وطريقة صياغة الكلمة الرئيسية في العنوان ووصف الصور وهكذا.
تنصيب اضافة yoast seo
  • إلى جانب ذلك فان معايير محركات البحث يتم تحديثها وتطوير خوازمياتها باستمرار وربما لا تكون الاضافة التي نصبتها لم تاخذ هذه التحديثات في الحسبان.
  • بعد تحميل القالب وتفعيله وتنصيب الاضافات المستهدفة يمكنك اضافة اول الموضوعات ونشرها.
اضافة موضوعات ووردبرس
  • للحصول على القالب الصحفي المجاني ارسل رسالة على البريد الالكتروني  [email protected]  بشرط ان تعنون بـ " ارجو ارسال القالب الصحفي المجاني " ولن يعتد بأي رسالة لا تتضمن هذا العنوان.

ما هو ووردبرس ؟

ووردبريس  عبارة عن منصة  مفتوحة المصدر، يُمكن استخدامها بشكل مجاني تماماً، سواء لراغبي إنشاء مواقع إلكترونية أو للمطورين الراغبين في اضافة قوالب قاموا بتطويرها.

منصة ووردبرس تم برمجتها بلغة php  وكافة القوالب المتوافرة عليها بنفس اللغة وتم إطلاق ووردبريس في مايو 2003 بواسطة كل من Matt Mullenweg و Mike Little، والآن يساهم في تطويره مجموعة كبيرة من المطورين المتطوعين. ووردبريس مبني على لغة (PHP) وقواعد البيانات (MY SQL).

ووردبريس هو نظام مفتوح المصدر (Open Source)، أي أنه متاح لأي شخص القيام بتنزيله، والتعديل عليه، وإعادة نشره أيضاً، بل والمشاركة في تطويره. وهذا يعني أنه غير مملوك لشخص أو مؤسسة بعينها بما يضمن مجانيته دائماً.