رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لا ينصح بتناوله

هل الشاي مفيد في السحور؟ الإجابة صادمة

هل الشاي مفيد في
هل الشاي مفيد في السحور؟

 الشاي.. يعتبر الشاي أكثر المشروبات الشائعة التي يتم تناولها عقب تناول الطعام مباشرة، ويقبل البعض على تناول الشاي في السحور اعتقادًا منهم إنه يعمل على خفض الشعور بالعطش أثناء الصيام، بل على العكس فأن تناول الشاي في السحور يزيد من الشعور بالعطش خاصة أنه مدر للبول، ويفضل تناول ما يقرب من 2 كوب من الماء مقابل كل كوب من الشاي، وينصح بعدم تناوله في السحور.
، إن تناول الشاي في السحور كوسيلة لتقليل الشعور بالعطش أثناء الصيام اعتقاد خاطئ، بل على العكس فهو يزيد من الشعور بالعطش لأنه مدر للبول، من المفترض تناول كمية أكبر من الماء بعد تناول الشاي، لتعويض السوائل المفقودة من الجسم، فيجب تناول 2 كوب ماء مقابل كل كوب شاي، لذلك لا يُنصح بتناوله في السحور.


لا ينصح بتناول الشاي بعد السحور
يشير خبراء التغذية إلى أن تناول الشاي بعد وجبة السحور لا يُنصح به أيضا، لأنه يقلل امتصاص المعادن والكالسيوم الموجود في الطعام، بالتالي يفتقد الجسم العناصر الأساسية التي تساعده في مقاومة التعب والإرهاق أثناء الصيام. 
 مشروبات بديلة عن الشاي في السحور:


وينصح خبراء التغذية بضرورة الحرص على تناول الماء في الفترة من الإفطار حتى السحور، لتجنب الشعور بالعطش أثناء الصيام، مشيرين  إلى عدد من المشروبات الأخرى الأكثر صحة التي يمكن تناولها في السحور لمنح الجسم كمية كافية من السوائل تساعده على محاربة العطش:
المشروبات الدافئة: كاليانسون والنعناع، فهى تحسن الهضم وتمد الجسم بالسوائل التي يحتاجها.


اللبن الرائب أو الحليب خالي الدسم: غني بالكالسيوم والعناصر الغذائية الهامة والتي تمنح الجسم مزيد من الطاقة.
مشروب زبادو طبيعي: يمكن ضرب ثمرتين فاكهة مع علبة زبادي أو كمية مناسبة من الحليب في الخلاط ثم تناوله، فهو مشروب طبيعي صحي يحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم.
نصف كوب عصير فاكهة من أي نوع: لكن يجب أن يكون عصير طبيعي ويُفضل عدم اضافة سكر له.
عصير قمر الدين: يساعد على مقاومة العطش لكن يمكن أن يزيد مستوى السكر في الدم بسرعة، لذلك يُفضل عدم اضافة سكر له في حالة الرغبة في تناوله أثناء السحور.