رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. الحكومة تستعرض جهود توفير السلع بأسعار مخفضة في أهلًا رمضان

النبأ

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء فيديو على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، يتضمن جهود الدولة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، حيث ركز على «معرض أهلًا رمضان».

جاء ذلك في إطار جهود الدولة المصرية؛ لدعم المواطنين وتوفير جميع احتياجاتهم من السلع الغذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية من خلال التوسع في معارض «أهلا رمضان»، والتي تبقى مختلفة هذا العام في ظل التحديات التي تفرضها الأزمات العالمية.

كما تقرر مد العمل في تلك المنافذ لما بعد الشهر الكريم، وحرصت الدولة على زيادة الإتاحة والمعروض من جميع السلع وبنسب تخفيضات كبيرة، وانتشار هذه المعارض في مختلف المحافظات وإشراك السلاسل التجارية الكبرى بها، وذلك في محاولة لتخفيف أعباء الأزمة الاقتصادية العالمية عن المواطنين وتماشيًا مع النمط الاستهلاكي المتزايد في هذه الفترة من كل عام. 

وخلال الفيديو أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية حرص الدولة على نشر معارض «أهلا رمضان» بشكل غير مسبوق، مع التركيز على المناطق الأكثر احتياجا وذات الكثافة السكانية المرتفعة.

وأشار المسؤولون، خلال الفيديو، إلى استمرار انتشار المعارض والشوادر والعربات المتنقلة لتوافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة طوال العام تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء وفي إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن جانبه، أوضح مسؤول بالغرفة التجارية بالجيزة خلال الفيديو الدور المجتمعي الذي تلعبه الغرف التجارية في هذه المعارض، مشيرا إلى اختلافها هذا العام عن الأعوام السابقة نظرا لتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

ورصد الفيديو آراء عدد من الموطنين في السلع المقدمة من خلال معارض «أهلا رمضان»، حيث أكدوا توافر السلع بكميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار مخفضة تختلف عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.