رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحركات الغرف التجارية لتطبيق منظومة الخبز الجديدة

تحركات الغرف التجارية
تحركات الغرف التجارية لتطبيق منظومة الخبز الجديدة

عقدت شعبة أصحاب المخابز بغرفة القاهرة التجارية اجتماعًا موسعًا لمناقشة آخر المستجدات في منظومة الخبز وآليات تطبيقها، في حضور عبد النعيم حامد مدير مديرية التموين بالقاهرة، وعضوى مجلس النواب عمرو وطني وعمرو رشدي عن دائرتي الشرابية والزيتون.

واستعرض عطيه حماد رئيس الشعبة مطالب ومقترحات أصحاب المخابز في ظل منظومة الخبز الجديدة، بما يؤدي إلى نجاح هذه المنظومة التي تخدم الشارع المجتمعي.

كما استعرض الحضور من أصحاب المخابز آراءهم واستفساراتهم حول منظومة الخبز الجديدة، خاصة التي تتعلق بالخبز السياحي وطرق تطبيقها بالشكل الصحيح.

وطالب «حماد» أصحاب المخابز بضرورة الالتزام بتطبيق منظومة الخبز الجديدة، قائلًا: «لأننا في وضع استثنائي يتطلب تكاتفنا جميعًا من أجل تحقيق مصلحة بلدنا، وأن التنسيق مستمر مع جميعالجهات المعنية لبحث أي مستجدات في هذا الشأن».

جاء ذلك في الوقت الذي أكد فيه عبد النعيم حامد، أن العمل بمنظومة الخبز يتم وفقًا لقرار مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن، ومشددًا على أن أرصدة القمح والدقيق والذرة متوفرة وبكميات تكفي الاحتياجات حتى بداية طرح الإنتاج الجديد من المحافظات المختلفة، وهو ما يطمئن الشارع المجتمعي على منظومة إنتاج الخبز التي تنال اهتمام الدولة مع الحفاظ على منظومة الخبز المدعمة كما هي ودون أي تغيير.

ولفت  إلى التواصل مع جميع أطراف المنظومة والتنسيق مع الجهات الرقابية التي تقوم بالتفتيش على المخابز، بحيث تسير الأمور بشكل يحافظ على حقوق الجميع.

وأوضح أن هناك زيادة التواصل مع شعبة المخابز خلال الفترة القادمة، ومناقشة كافة المقترحات التي تتعلق بمنظومة الخبز، والسعي إلى تفادي أي سلبيات.

وأشار «حامد»، إلى أن هناك قرارًا إداريًا سيصدر من وزارة التموين يوضح كافة تفاصيل منظومة الخبز الجديدة لتوعية أصحاب المخابز بما يؤدي في النهاية إلى تحقيق المصلحة العامة.

ومن ناحيتهم،  قال أصحاب المخابز لـ«النبأ»، إنه تم البدء في تنفيذ المنظومة الجديد الثلاثاء الماضي على مستوى جميع المحافظات، متابعين: «المخابز بدأت في صرف حصة تموينية خمسة شكاير دقيق 72%، مع الأخذ في الاعتبار أنه سيطبق قانونية الموازين والمواصفات والأسعار بحزم من قبل جميع الجهات الرقابية».

وفي سياق أخر، أشار أصحاب المخابز، إلى أن وزير التموين الدكتور على المصيلحى،  وافق الطلب المقدم من شعبة مخابز القاهرة، بتأجيل تحصيل جميع الغرامات من أصحاب المخابز لبعد عيد الفطر المبارك.