رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 طرق للإبلاغ عن المخابز المخالفة لسعر رغيف الخبز السياحي

الإبلاغ عن المخابز
الإبلاغ عن المخابز المخالفة لسعر رغيف الخبز السياحي

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا نص في مادته الأولى على أن يُحدد سعر بيع الخبز الحر، بما يشمل الخبز المميز، والخبز الفينو، وتلتزم جميع المتاجر، والأفران السياحية، وغيرها من منافذ البيع، بالإعلان عن أسعار بيع تلك المنتجات، في أماكن ظاهرة لروادها من المشترين، على أن يستمر العمل بأحكام هذا القرار لمدة ثلاثة أشهر، أو لحين إشعار آخر، أيهما أقرب.

ووضع رئيس مجلس الوزراء،  غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تتجاوز 5 ملايين جنيه طبقا لنص المادة 22 مكررا ج، من قانون حماية المنافسة للمخالفين.

ومن ناحيته، يرصد موقع «النبأ» الإخباري، 3 طرق للإبلاغ عن المخابز المخالفة لسعر رغيف الخبز السياحي الذي وضعه مجلس الوزراء، والتي جاءت كالتالي:- 

1 - يخصص جهاز حماية المستهلك خط ساخن 19588، أو من خلال الموقع الإلكترونى  والواتس أب الخاص بحماية المستهلك على الرقم 01577779999؛ لاستقبال  أى شكاوى تتعلق بالتلاعب في أسعار السلع والمنتجات الغذائية، أو فى أسعار الخبز الحر.

2 -  تستقبل وزارة التنمية المحلية الشكاوى  الخاصة بارتفاع الأسعار وتخزين السلع والتلاعب في سعر رغيف الخبز السياحى، من خلال صفحتها على الفيس بوك على موقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك»: www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن: «15330» الذى يعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة والبريد الإلكترونى للوزارة: «[email protected]».

3 - يخصص مجلس الورزاء خط الساخن 16280؛ لاستقبال  أى شكاوى تتعلق بالتلاعب في أسعار السلع والمنتجات الغذائية، أو فى أسعار الخبز الحر.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء حدد سعر الخبز الحر «الخبز 72% – الخبز الفينو» حيث أصبح سعر بيع الخبز المميز زنة 45 جراما بـ 50 قرشا، والـ 65 جراما بـ 75 قرشا، و11.5 جنيه لكيلو الخبز المعبأ، وبالنسبة للخبز الفينو فحدد القرار 50 قرشا للرغيف زنة 40 جراما، و75 قرشا لزنة 60 جراما، و1 جنيه لزنة 80 جراما، وألزم قرار تحديد أسعار الخبز الفينو والسياحي منافذ البيع بالإعلان عن أسعار الخبز في أماكن ظاهرة للمستهلكين