رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة ربع نقل ببدر

إنقلاب سيارة ربع
إنقلاب سيارة ربع نقل

أصيب ٧ أشخاص بكسور وجروح وكدمات بأماكن متفرقة بالجسم، في حادث انقلاب سيارة ربع نقل محملة عمال بالطريق الجديد في بدر، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

بلاغ لغرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة 

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل محملة بالعمال بالطريق الجديد بمنطقة بدر. 

انتقال الأجهزة الأمنية لمكان الحادث 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين من خلال الفحص والمعاينة، إصابة ٧ أشخاص، وتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف  إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور

كما انتقلت أوناش الإدارة العامة للمرور وجري رفع آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية أمام السيارات 

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

الوقاية من حوادث الطرق 

هناك بعض النصائح يجب اتباعها لتفادي حوادث الطرق، وهي كالآتي: ينبغى أن يكون السائق مؤهلًا للقيادة، بحيث يجب أن يمتلك رؤية جيدة للمحيط، وأن يكون قادرًا على سماع كافة الأصوات التي تصدر في الطريق بكل سهولة؛ كزامور السيارات مثلًا، هذا كما يجب أن يمتلك حالة صحية طبيعية تجعله قادرًا على القيام بالحركات الاعتيادية الطبيعية، كأن يكون قادرًا على تدوير رقبته، والنظر للخلف، بالإضافة إلى القدرة على التحكم بقدمية أثناء القيادة.

الصيانة الدورية للسيارة 

ينبغي عمل صيانة دوريّة للسيارة، وذلك من خلال تفقّد الإطارات والفرامل، والتأكّد من أنّها بحالة جيدة، هذا إلى جانب تفقد المحرك، وعمل صيانة دوريّة له، والتأكد من ماء السيارة بشكل دوريّ، ويُنصح عند شراء سيارة جديدة التأكد من وجود أجهزة تجنب الحوادث، والكاميرات الخلفيّة المدمجة، الأمر الذي يُساعد على تجنب وقوع الحوادث.

الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة 

ينبغي الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة؛ لتجنب وقوع الحوادث المروريّة، ويمكن تطبيق ذلك من خلال تجنب استعمال الهاتف المحمول، أو إرسال الرسائل النصيّة أثناء القيادة، والتأكّد من ضبط نظام مكبر الصوت في السيارة؛ لإجراء المكالمات الهاتفيّة دون استخدام اليدين، هذا كما يجب توعية الأطفال بضرورة تركيز السائق على الطريق أثناء القيادة، وإعداد أيّ شيء يحتاجونه مقدم.