رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيادة مكافآت العاملين بالموانئ البحرية وهذه قيمتها

زيادة مكافآت العاملين
زيادة مكافآت العاملين بالموانئ البحرية

قرر وزير النقل،  المهندس كامل الوزير، زيادة مكافآت العاملين بالموانئ البحرية، التابعين لوزارة النقل، وفقًا لمنشور رسمي صادر عن وزارة النقل.

زيادة مكافآت العاملين بالموانئ البحرية

وبحسب “الوزير” في خطابه لرؤساء هيئات الموانئ البحرية، أن هذا القرار يأتي في ضوء الاجتماع الذي عقد مؤخرًا بميناء الإسكندرية مع العاملين بالهيئة، ودعمًا لكافة العاملين بهيئات الموانئ البحري، ومساهمة لرفع الروح المعنوية للعاملين ومساعدتهم على مواجهة أعباء المعيشة.

كما قرر وزير النقل، تشكيل لجنة لدراسة رفع قيمة البدلات والمزايا المالية والعينية الآتية، والتي تشمل مقابل نقدي لوجبة الطعام للعاملين المعرضين للتسمم من معدني الرصاص والنحاس أو غيرها، بالإضافة إلى وجبة إفطار خلال شهر رمضان للعاملين القائمين بأعمال الورادي خلال الفترة المسائية فقط، وبدل ورادي عن الوردية المسائية والليلية فقط للعاملين بنظام الورادي، وبدل زي للموظفين، وبدل بحر لأطقم الوحدات البحرية.

وتشمل تلك الزيادات، بدل غطس للقائمين بأعمال الغطس عن أشهر الصيف ويزاد بنسبة 50% عن أشهر الشتاء وبدل وجبة لهم عن أيام الغطس الفعلية، وبدل فنون بحرية لرؤساء الوحدات البحرية والميكانيكية (ريس بحري- ريس ميكانيكي).

كما يشمل القرار، عرض إجراءات اللجنة خلال 15 يوم من تاريخ صدور القرار (30 مارس)، على أن يتم صرف تلك البدلات والمزايا المالية والعينية من خارج الحد الأقصى للمقررات الوظيفية فور اعتماد تلك الإجراءات والتصديق عليها.

قرار زيادة مكافآت العاملين بالموانئ

ونص القرار على زيادة قيمة مكافآت المناسبات لكل العاملين لعدد 4 مناسبات (شهر رمضان- عيد الفطر- عيد الأضحى- دخول المدارس والجامعات).

قيمة المكافآت قبل زيادة مكافآت العاملين بالموانئ

وكانت تلك المكافآت قبل الزيادة للفئة الممتازة ألف جنيه لتصل إلى 3 ألآف جنيه، ولدرجة مدير عام- أولى اشرافية من ألف جنيه، لتصل 2500 جنيه.

وبالنسبة للدرجة (الأولى): كانت المكافآت ألف جنيه لتصل إلى 2000 جنيه بعد القرار. وبالنسبة للدرجة (الثانية- الثالثة): من ألف جنيه لتصل إلى 1750، وبالنسبة للدرجة الرابعة وبالنسبة للدرجة (الخامسة- السادسة):  كانت ألف جنيه لتزداد بعد القرار إلى 1500 جنيه.

وأكد وزير النقل (حسب القرار) على أن يتم صرف فرق الزيادة اعتبارًا من شهر رمضان المقبل، كما يتم صرف مكافآت المناسبات بعد الزيادة من خارج الحد الأقصى للمقرارات الوظيفية، وأن يتم الصرف بالصافي بعد استقطاع الضرائب والتأمينات المقررة قانونًا لكل درجة مع سماح البند المخصص للصرف.