رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يشدد على ضرورة الاستعداد لـ موسم حصاد القمح

محافظ الدقهلية خلال
محافظ الدقهلية خلال الاجتماع

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، على أن ما يحدث فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية من تطوير وتنمية شاملة فى كافة القطاعات الخدمية، هى سابقة لم تشهدها البلاد من قبل من خلال إطلاق العديد من المبادرات التى تخدم المواطنين، وفى مقدمتها مبادرة "حياة كريمة" للارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالينا فى الريف وتحسين المستوى المعيشى لهم من خلال النهوض بقطاعات الخدمات المختلفة.

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الدقهلية لاجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والدكتور محمد أبوغنيمة السكرتير العام للمحافظة، ومنال الغندور السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارات رؤساء قطاعات المرافق والخدمات.

محافظ الدقهلية يوجه الوحدات المحلية وقطاعات التموين والصحة بالاستعداد لرمضان

ووجه "مختار" بضرورة الاستعداد الكامل لشهر رمضان المبارك من قبل كافة الوحدات المحلية وقطاعات التموين والصحة وبالتعاون مع الغرفة التجارية، وذلك لتوفير جميع السلع الأساسية وبأسعار مخفضة من خلال معارض أهلا رمضان بمراكز ومدن المحافظة لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين من السلع الرمضانية والأساسية.

كما وجه "مختار" بأهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل قطاعى التموين والزراعة وكافة الأجهزة المعنية، استعدادا لموسم حصاد القمح، مشددا على ضرورة الجاهزية الكاملة لجميع الصوامع والشون لاستقبال القمح من الموردين بنطاق المحافظة ومتابعة أماكن التخزين وتحديد السعة الاستيعابية للمحصول خلال موسم هذا العام.

وأكد مختار على ضرورة استمرار متابعة تنفيذ الحملات التموينية والصحية والرقابية للتفتيش على منافذ بيع السلع للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومدى مناسبة الأسعار ومنع الاحتكار والتصدى بكل حزم للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم فورا.

كما أكد مختار على المتابعة المستمرة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المتغيرات المكانية غير القانونية وسرعة إزالتها بكافة المدن والقرى فى المهد.

وكذا متابعة التصدى بكل حزم لكافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف تنفيذا للقانون وحرصا على حقوق الدولة والمواطنين.

وطالب محافظ الدقهلية، بضرورة دفع العمل بمشروعات الخطة الاستثمارية بمراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة لسرعة دخولها الخدمة لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين.

وكذا سرعة الانتهاء من تدبير باقى الأراضى اللازمة لإقامة وتنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" فى مرحلتها الثالثة بالمراكز التى تم اختيارها والتى تشمل كلا من "المنزلة وأجا وبلقاس وميت غمر والسنبلاوين".

تطوير شارع قناة السويس بالمنصورة

كما استعرض مختار مشروع تطوير شارع قناة السويس بالمنصورة لتوسعته من بدايته إلى نهايته لتحقيق السيولة المرورية والارتقاء بالمظهر الحضارى والذى يتم تنفيذه من خلال مديرية الطرق بالمحافظة فى إطار خطة تطوير الشوارع التى تحتاج إلى إعادة تأهيل ورفع كفاءة مدينة المنصورة.

كما استعرض "مختار" مقترح تطوير حديقة شجرة الدر من الداخل لتليق بأبناء محافظة الدقهلية من خلال بروتوكول تعاون يتم إعداده مع الشركة الوطنية.

وأكد محافظ الدقهلية، على أننا جميعا نعمل كفريق واحد من أجل تلبية كافة احتياجات المواطنين ووصول الخدمات لهم فى القطاعات المختلفة.

إقامة مركز تدريب في أجا

وتم خلال الاجتماع الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحة 6 قراريط تابعة للوحدة المحلية بميت العامل بمركز أجا لإقامة مركز تدريب متخصص للتدريب على حرف ضفائر السيارات وتنفيذ الصوب الزراعية واستخلاص الزيوت والعصائر من النباتات والزراعات، يتبع مديرية القوى العاملة وكذا الموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 1755 مترا مربعا لإقامة مدرسة تعليم أساسى بقرية ميت العامل أيضا، وكذلك الموافقة من حيث المبدأ على تخصيص قطعة أرض بمساحة 1100 متر مربع لإنشاء مستشفى خيرى بالقرية مع ضرورة الاسترشاد واستطلاع الرأى لمديرية الصحة بالدقهلية بشأن المستشفي.

كما تمت الموافقة خلال الاجتماع على إنشاء معاهد تعليمية تابعة لجمعية المستقبل للعلوم والتكنولوجيا بالمنصورة، كما تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 16 قيراطا بقرية كفر الصالحات بمركز بنى عبيد لإنشاء مدرسة للتعليم الاساسي، وكذلك الموافقة على تخصيص قطعة ارض بمساحة 1600 متر مربع لاقامة مدرسة للتعليم الأساسى بقرية شها مركز المنصورة، كما وافق المجلس التنفيذى على إقامة جامعة المنصورة التكنولوجية باسم وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وذلك على قطعة ارض بمساحة 15 فدان بمنطقة تل المقدام بمدينة ميت غمر.