رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق داخل منزل في منشأة القناطر

السيطرة على حريق
السيطرة على حريق هائل داخل منزل بمنطقة منشأة القناطر

شب حريق داخل منزل في منشأة القناطر، بمحافظة الجيزة، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، من السيطرة عليه دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات.

بلاغ للأجهزة الامنية بمديرية أمن الجيزة 

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية في مديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد نشوب حريق داخل منزل في منشأة القناطر، علي الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، بـ3 سيارات إطفاء إلي مكان الحريق، وتم فرض كوردون أمني حول مكان حريق داخل منزل في منشأة القناطر، واستطاع رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداده لباقي المنازل المجاورة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بواقعة اندلاع حريق داخل منزل في منشأة القناطر، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وطلبت تحريات رجال المباحث حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها.

مقتل متشرد داخل محطة قطار منشأة القناطر 

وفي سياق آخر، كشف تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، برئاسة أللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تفاصيل حادث مقتل متشرد داخل محطة قطار منشأة القناطر، حيث تبين ان المجني عليه تلقي عدة طعنات بالرقبة والزراع الأيسر والصدر، وأن المتهم استخدم سكينا في الجريمة.

وتم التحفظ على السلاح الأبيض المستخدم في الجريمة، كما تم ضبط سكين آخر بحوزة المتهم، وتبين أن المتهم  يعاني من مرض نفسي، وعقب القبض عليه تلفظ بكلمات غير مفهومة.
وتوصلت التحريات ان المجني عليه في العقد السادس من العمر، اعتاد النوم على رصيف المحطة، ومعروف لدى المترددين على المحطة.

وأضافت التحريات إلى أن المتهم يعاني من مرض نفسي، ويتردد على محطة القطار أيضا، وأنه اعتدى على القتيل بسلاح أبيض، فأنهى حياته في الحال، وبضبطه تبين أنه يعاني من اضطراب نفسي، وتم مناظرة الجثة، وحصر الإصابات التي تعرض لها القتيل.

كما استمع رجال المباحث لأقوال شهود عيان، وأكدوا أنهم فوجئوا باعتداء المتهم على المجني عليه، وذكروا أن المتهم دائم التردد على المحطة، ويعاني من مرض نفسي، كما تم فحص كاميرات المراقبة الخاصة بالمحطة، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

كانت البداية حينما تلقي اللواء علاء فاروق مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارًا من مرفق السكة، يفيد مقتل مسن بمحطة قطار منشأة القناطر، نتيجة التعدي عليه بسلاح أبيض من قبل احد الأشخاص.

انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، بإشراف العقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع أكتوبر، وتبين أن مضطرب نفسيا أنهى حياة مسن "متشرد"، طعنا بسلاح أبيض.

وتمكن المقدم إكرامي البطران رئيس مباحث منشأة القناطر من ضبط المتهم، وسلاح الجريمة، وتبين أنه يعاني من مرض نفسي.

تم الاستماع لأقوال شهود عيان، وتفريغ كاميرات المراقبة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق