رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكريم نماذج سكندرية خلال الاحتفال

الشريف يفتتح فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بمكتبة الإسكندرية

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي تنظمه المحافظة بمكتبة الإسكندرية.

تخلل الافتتاح تكريم عدد من النماذج للمرأة السكندرية والسيدات التنفيذيين بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية، ورؤساء الأحياء، ولفيف من القيادات الدينية والأمنية والتنفيذية والشخصيات العامة بالمحافظة.

كلمة محافظ الإسكندرية

قدم المحافظ، خلال كلمته، التحية للمرأة، معربًا عن سعادته بتواجده للاحتفال بالمرأة المصرية، مؤكدًا على الاهتمام الذي توليه الدولة للارتقاء بمكانة المرأة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،

وأشار إلى أن الدولة عززت خطواتها من أجل دعم المرأة وتمكينها سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وتوفير كل أوجه الرعاية والدعم لها.

وقال الشريف، إنه من الصعب الحديث عن الدور الذي تقوم به المرأة وخاصة المرأة المصرية، مشيرًا إلى أن تاريخ المرأة المصرية عبر العصور المختلفة تاريخ مشرف وحافل بالإنجازات،

وأوضح أن المرأة المصرية، تثبت كل يوم قدرتها على تحمل المسئولية الوطنية والاجتماعية كشريك فعّال في المجتمع المصري. 

ولفت إلى  دعم المحافظة الكامل للمرأة وخاصة المرأة السكندرية على كافة الأصعدة.

وخلال الحفل؛ كرم المحافظ عددا من النماذج السكندرية المضيئة، كما كرم السيدات من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من رؤساء الأحياء ومديري المديريات  والإدارات، مشيدًا بدورهن وتميزهن  في العمل.

وشارك في إحياء الحفل عددا من الفنانين منهم سيمون، ولؤي، والشاعر عمرو حسن، وكورال فريق جوانا، الفريق الرسمي لمحافظة الإسكندرية.