رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

خاص.. 8 توجيهات لوزير التموين تنظم عمل المخابز والبقالين خلال رمضان

تنظم عمل المخابز
تنظم عمل المخابز والبقالين خلال رمضان

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، 8 توجيهات بشأن تنظيم تداول وإنتاج الخبز، وعمل المخابز والبقالين وتوزيع السلع التموينية خلال رمضان.

وحصل موقع «النبأ»، الإخباري، على نصت التوجيهات التى تم توزيعها على جميع مديريات التموين بالمحافظات بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، والتي جاءت كالتالي:-

1-  السماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز البلدية بالعمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الخامسة، كما يسمح لبعض المخابز المستثناة بالعمل فترة مسائية حتى الساعة التاسعة مساءً على أن تقوم كل مديرية بتنظيم عمل المخابز طبقًا لظروف كل منطقة بما يضمن توافر الخبز البلدى طوال اليوم وبعد الإفطار، وذلك تيسيرًا للمواطنين في الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر للمواطنين.

2- تكثيف الرقابة والمتابعة على المخابز البلدية والتأكد من استلامها للدقيق التمويني 82%، من المطاحن التموينية ومطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

3- تكثيف المرور والمتابعة على المخابز السياحية للرقابة والمتابعة على إنتاج الخبز السياحي وبيعه للمواطنين بالأوزان والأسعار المقررة الواردة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 21 لسنة 2022م،

4- متابعة استقرار الحالة التموينية بدائرة المديرية، وتوافر جميع السلع وأسعارها بالأسواق قبل بداية شهر رمضان المعظم، وتكثيف الرقابة والمتابعة من كافة الجهات الرقابية التابعة للمديرية على توافر وأسعار وجودة كافة السلع وخاصة الهامة والضرورية منها بالأسواق وكذلك فروع الجملة والمجمعات الاستهلاكية والتجار التموينين ومشروع جمعيتي وبيعها للمواطنين.

5- متابعة معارض للسلع الغذائية (معارض أهلًا رمضان) وتوفير السلع بالجودة المطلوبة وبأسعار تنافسية وبأقل من مثيلاتها بالسوق المحلي.

6- الرقابة والمتابعة المستمرة على توافر أسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية بكافة أنواعها بمحطات الخدمة.

7- تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية وأخري فرعية بالأدارات التموينية لمتابعة استقرار الحالة التموينية؛ لتلقى شكاوى المواطنين وفحصها، واتخاذ اللازم لإزالة أسبابها.

8- إخطار قطاع الرقابة والتوزيع بتقرير عن الحالة التموينية بدائرة المديرية قبل حلول وأثناء شهر رمضان المبارك، مبينًا فيه استعدادات المديرية لاستقبال الشهر الفضيل على الفاكس رقم (27948629، 27956457).

قرارات وزير التموين